محافظ أبين ورئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الك

محافظ أبين ورئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الك
محافظ أبين ورئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الك

 

أبين(عدن الغد)خاص:

افتتح محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم ومعه رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية للاغاثة المهندس جمال النوري،مشروع إعادة تأهيل مياه الحصن ( حقل الرواء). ودشنا عمل المرحلة الثالثة من ذات المشروع بدعم من الجمعية الكويتية للاغاثة وتنفذه مؤسسة سواعد الخير.

وفي كلمة الافتتاح نقل المحافظ جزيل شكره وتقديره باسمه  وباسم كل أبناء محافظة أبين لدولة الكويت الشقيقة،أميرآ وحكومة وشعبآ،كما وتحدث عن أهمية المشروع بمراحله الأربع الذي تستفيد منه قرابة اثنين مليون نسمة في محافظتي أبين وعدن.

بدوره رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية للاغاثة المهندس جمال النوري قدم شكره للاخ المحافظ الذي قدم كل التسهيلات وكل صور التعاون لانجاز مراحل المشروع . مؤكداً أن الجمعية الكويتية للاغاثة قدمت العديد من المشاريع في قطاعات متعددة بعدد من المحافظات اليمنية.

وتحدث عام مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ، عن مراحل تنفيذ المشروع ومأ احدثه من تحسن مائي في المحافظة مثمناً جهود الأخ المحافظ بانجاز هذا المشروع الاستراتيجي المائي الكبير، وماقدمه الاشقاء بدولة الكويت الشقيقة لقطاع المياه بمحافظة أبين.

خلال الافتتاح طاف الأخ المحافظ ومعه ضيوف أبين من دولة الكويت ، رئيس لجنة الإغاثة المهندس النوري،ووكيل وزارة المياه عبد الحكيم فاضل
ورئيس مكتب جمعية الاغاثة بالبمن جمال مسباح،ومستشار وزارة الادارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن /جمال الفقية ومستشار وزارة المياه نجيب محمد أحمدي، ورئيس مؤسسة ينابيع الخير الشيخ توفيق البعبعي ومديرا الكهرباء بمحاففتي عدن وأبين ومدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي  والمهندس اسكندر باشريمه، وعدد من المسؤولين في في قطاعي المياه والكهرباء،
طافوا في صالة حجرة مفاتيح التحكم والورشة المركزية واطلعا على عدد من المعدات التي رفدت بها الجمعية المحطة للبدء بتشغيل المرحلة الثالثة من المشروع.

*من ردفان عمر
تصوير بشير الزيدي

 

لاتنسى مشاركة: محافظ أبين ورئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الك على الشبكات الاجتماعية.