المكلا.. حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروع القائد التنموي

المكلا.. حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروع القائد التنموي
المكلا.. حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروع القائد التنموي

 | محمد حقص.

تحت إشراف مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.. دشنت مؤسسة ارتقاء للتنمية صباح اليوم بمدينة المكلا المرحلة الثانية من مشروع القائد التنموي، بمشاركة 35 شاب وشابة من محافظات حضرموت وعدن ولحج خلال فترة 18 شهرًا، الذي تموله جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، عقبها تحدث رئيس مؤسسة ارتقاء للتنمية الشيخ عبدالحكيم بن محفوظ عن أهمية هذه الدورة طويلة المدى مكثفة البرامج الهادفة إلى بناء قادة تنمويين وتعزيز إمكاناتهم وتأهيلهم وتفريغ طاقاتهم في أماكنها المناسبة.

وفي كلمة مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت شدد مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بالمكتب الأستاذ عارف غانم على المشاركين بتكثيف الجهود القادمة لفهم المادة العلمية والعملية ليصبحوا كفاءات متميزة قادرة على قيادة العمل التنموي.

بدورة لفت رئيس جمعية الحكمة الشيخ عصام باوزير إلى أن المرحلة الثانية من مشروع القائد التنموي تأتي لتطوير وبناء المعرفة والمهارات وصقلها بما يمكّن المشاركين من أحداث التغيير المستدام، مضيفًا "أننا ندرك بأنا رافعة التغيير المجتمعي يكمن في تكوين رأس مال البشري بوصفه الدعامة الرئيسة للتنمية المستدامة.

وجرى خلال الحفل تكريم الفائزين في مسابقة تصميم المبادرات المجتمعية الذي أتت على أربع مجالات "دعوي وتعليمي وصحي وإنساني" من أجل استدامة المبادرات الفائزة ومتابعة أثرها ونقلها إلى مستويات متطورة ومتقدمة، حيث تم تكريم ال 10 المبادرات الفائزة من بين 84 مشارك من 13 محافظة.

لاتنسى مشاركة: المكلا.. حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروع القائد التنموي على الشبكات الاجتماعية.