حركة المرور في مديرية خورمكسر في المنتدى الحواري( ١٥) حول: واقع حركة المرور وأبرز الظواهر المخلة بالنظام والقانون.

حركة المرور في مديرية خورمكسر في المنتدى الحواري( ١٥) حول: واقع حركة المرور وأبرز الظواهر المخلة بالنظام والقانون.
حركة المرور في مديرية خورمكسر في المنتدى الحواري( ١٥) حول: واقع حركة المرور وأبرز الظواهر المخلة بالنظام والقانون.

 

----------------------------

عدن- خاص

اعلام مركز اليمن..

----------------------------

عقدت مكونات المجتمع المحلي في مديرية خورمكسر المنتدى الحواري الـ15ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن.. حول: واقع حركة المرور وأبرز الظواهر المخلة بنظام وقانون المرور بمديرية خور مكسر /عدن

وبحضور الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان والاستاذة سماح جميل منسقة البرنامج بدأت اعمال المنتدى الحواري بالوقوف امام واقع حركة مرور السيارات والعربات والمركبات داخل المديرية..

حيث تناول المشاركون والمشاركات ابرز الظواهر المخلة بحركة المرور وقانون ونظام المرور حيث تناول المشاركون/ات نماذج لهذه الاختلالات المسببة لازدحام حركة السيارات في جولة البط ، وفي شارع سوق القات.وشارع الثقافة..بوجه خاص..

واثناء مناقشات المشاركون/ات طالبوا بإعادة تنظيم موقف سيارات وباصات الأجرة في جولة البط واستخدام المساحة المخصصة على جدار كلية الطب كما طالبوا بتصغير جولة البط..

واكد المشاركون على مقترح السلطة المحلية في المديرية، في بناء سوق مركزي خاص بالمديرية يكون موقعه خارج الشوارع الرئيسية بالمديرية لينتقل إليها كل باعات الخضار والفواكه واللحوم والاسماك..

كما طالب المشاركون/ات إعادة النظر في موقع سوق بيع القات بنقله الى خارج المدينة سيما وأن وجوده حالياً على الشارع الرئيسي بخورمكسر..

واكد المشاركون/ات بأهمية تدريب رجال المرور المنتسبين بالاستفادة من ذوي الخبرة في مجال عمل شرطة المرور، كما اكد المشاركون/ات على أهمية أن تعود إدارة المرور في عدن الى سلطة المرور لتتمكن من العمل باستقلالية استناداً للقانون والنظام مع إمكانية وجود الرقابة والتفتيش على عمله من قبل وزارة الداخلية / إدارة الأمن بالمحافظة والسلطة المحلية بالمحافظة..

كما اكد المشاركون على أهمية التعامل مع رجال المرور بمبدأ الثواب والعقاب.. من يعمل بجدية وإخلاص وتفاني يمنح المكافآت العالية ومن يقصر ويسيء السمعة الى شرطة المرور يحاسب على ذلك.

كما اكد المشاركون/ات على أهمية مراعاة متطلبات تنظيم حركة السير ووقوف السيارات عند وضع وتنفيذ أي مشروع استثماري، بحيث يلزم أصحاب هذه المشاريع عمل مواقف خاصة للسيارات داخل اطار مبنى المشروع في ادواره السفلى..او مساحات خاصة بذلك امام المشروع.

كما طالب المشاركون/ات وقف استيراد السيارات التي أصبحت تشكل مشكلة و اقلاقاً خطيراً لمدينة عدن ذات المحدودية في الطرقات ومساحات الطرقات والمساحات المخصصة لوقوف السيارات..

كما اكد المشاركون/ات أهمية إعادة تنظيم عمل سيارات وباصات الأجرة وتحديد الاشارات التعريفية بها والتي كان معمول به من قبل، ومعمول به في كل دول العالم.

واكد المشاركون/ات على اهمية دور منظمات المجتمع المدني في دعم كل ما يتعلق بتعزيز سيادة النظام والقانون. ومنها نظام وقانون المرور والاسهام في تنفيذ برامج التوعية والإرشاد و توسيع شراكة المجتمع في تعزيز سيادة النظام والقانون

 

لاتنسى مشاركة: حركة المرور في مديرية خورمكسر في المنتدى الحواري( ١٥) حول: واقع حركة المرور وأبرز الظواهر المخلة بالنظام والقانون. على الشبكات الاجتماعية.