في لقاء لقيادة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان مع مدير أمن محافظة عدن :: استعراض تنفيذ برنامج تعزير الأمن المحلي في عدن.. وإشادة اللواء مطهر بهذه الجهود..

في لقاء لقيادة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان مع مدير أمن محافظة عدن :: استعراض تنفيذ برنامج تعزير الأمن المحلي في عدن.. وإشادة اللواء مطهر بهذه الجهود..
في لقاء لقيادة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان مع مدير أمن محافظة عدن :: استعراض تنفيذ برنامج تعزير الأمن المحلي في عدن.. وإشادة اللواء مطهر بهذه الجهود..

      ----------------
موافقة مدير الأمن على مقترح مركز اليمن بتمكين الشرطة النسائية في العمل الأمني من خلال مراكز  الشرطة في المديريات..
    ---------------------
ترتيبات بدء البرنامج التدريبي لضباط الأمن في عدن ضمن برنامج تعزيز الأمن المحلي...
   ----------------------
عدن - خاص
اعلام مركز اليمن..
--------------------------
عقد فريق عمل برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن) صباح اليوم  اجتماع مع الأخ اللواء الركن مطهر احمد ناجي الشعيبي مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن في مكتبه بإدارة الامن بخورمكسر.
بحضور ممثلي فريق عمل البرنامج في مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان ممثلين بـ:
ا. محمد قاسم نعمان – رئيس المركز والمشرف العام على تنفيذ البرنامج.
ا. سماح جميل عبده – منسقة تنفيذ البرنامج في محافظة عدن.
د. سامي محمد نعمان – عضو فريق العمل 

فيما شارك من إدارة الأمن إضافة الى الأخ اللواء مطهر كل من:
العقيد وحيد عبد الوالي محمد
العقيد عبد الحكيم باتيسير
العقيد فضل الجحافي

وبداية اللقاء قدم الأستاذ محمد قاسم نعمان صورة مختصرة للبرنامج الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بالشراكة مع مؤسسة رنين والخاص بتعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (عدن) ، من خلال المنتديات والحوارات المجتمعية التي يتم عقدها ابتداء من بداية العام الحالي والتي  وصلت الى (90 منتدى وحوار مجتمعي..) تم فيه تناول مختلف القضايا ذات العلاقة بتعزيز الأمن والسلم المجتمعي وسيادة القانون والنظام في عدن من خلال المديريات المستهدفة مباشرة وهي (المنصورة / صيرة / خورمكسر) ثم قدم عرضاً للبرنامج التدريبي الذي سيتم من خلاله استهداف 75 من ضباط وافراد الأمن وضباط من المديريات الأخرى لتوسيع الفائدة..
وأوضح الأستاذ نعمان أن هذا البرنامج التدريبي سبق مشاركة الأخوة الضباط المشاركين في هذا اللقاء في دورة تدريبية للمدربين الذين سيتولوا تنفيذ البرنامج التدريبي التي سيعقد في عدد من المحافظات المستهدفة في البرنامج ومنها محافظة عدن.
وقدم الأستاذ نعمان تفاصيل البرنامج التدريبي والمعايير التي سيتم بموجبها اختيار المشاركين وكذا المواضيع التي سيشملها البرنامج التدريبي.
كما تناول الأستاذ نعمان موضوع أهمية تعزيز دور المرأة في العمل الأمني من خلال الاستفادة من الكفاءات والخبرات العملية والقيادية لدى الشرطة النسائية من خلال توزيعهم في مختلف اقسام الشرطة بالمديريات.. في المجالات التي يمكن لهن أن يسهمن في تعزيز عمل مراكز الشرطة..
وقد رحب اللواء الركن مطهر احمد ناجي مدير الأمن بممثلي مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان وأشاد بالجهود التي يبذلها ضمن البرنامج الذي ينفذه في محافظة عدن والخاص بتعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن).
واكد على أهمية ما يتضمنه هذا البرنامج في تناوله القضايا والظواهر والمشكلات ذات العلاقة بالأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي..
كما رحب اللواء مطهر بالبرنامج التدريبي منوهاً بأن هذا البرنامج سيشكل عوناً ومساعدة لإدارة الأمن في تطوير عملها وتحسين كفاءة وقدرات افرادها بما سيعزز من أداء مراكز الشرطة في المديريات وأداء إدارة الأمن في المحافظة وأداء ودور الأمن العام في المحافظة..
وحول تمكين المرأة في الشرطة النسائية.. رحب اللواء مطهر بالمقترح المقدم من مركز اليمن وأعطى توجيهاته المباشرة في تقديم أسماء ذوي الكفاءات والخبرات من الشرطة النسائية لتوزيعهم في مراكز الشرطة للاستفادة منهن وتمكينهن من الاسهام في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم المجتمعي.
وكرر اللواء الركن مطهر احمد ناجي مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن تقديره العالي للدور الذي يلعبه ويسهم فيه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان من خلال البرنامج الذي ينفذه في عدن في تعزيز الأمن المحلي في عدن..
وحيا في ذات الوقت كل الذين شاركوا في هذه المنتديات والحوارات المجتمعية التي ينفذه المركز ضمن هذا البرنامج كما حي شركاء المركز مؤسسة رنين والجهات الداعمة لتنفيذ هذا البرنامج.

لاتنسى مشاركة: في لقاء لقيادة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان مع مدير أمن محافظة عدن :: استعراض تنفيذ برنامج تعزير الأمن المحلي في عدن.. وإشادة اللواء مطهر بهذه الجهود.. على الشبكات الاجتماعية.