الممولة من صندوق تنمية المهارات* *داغم والداوؤدي يتفقدان سير تنفيذ الدورات التدريبية والتأهيلية في المعهد الفني والتقني بالمنصورة*

الممولة من صندوق تنمية المهارات* *داغم والداوؤدي يتفقدان سير تنفيذ الدورات التدريبية والتأهيلية في المعهد الفني والتقني بالمنصورة*
الممولة من صندوق تنمية المهارات* *داغم والداوؤدي يتفقدان سير تنفيذ الدورات التدريبية والتأهيلية في المعهد الفني والتقني بالمنصورة*

 

*عدن | وضاح الشليلي*

 تفقد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات بعدن الدكتور عبدالله داغم محمد ومعه مدير عام مديرية المنصورة احمد علي الداوؤدي المعهد التقني والفني بمديرية المنصورة للاطلاع على سير تنفيذ الدورات التدريبية والتأهيلية ضمن البرنامج التدريبي 2021م .

  وخلال الزيارة طاف الدكتور داغم والمدير الداوؤدي اقسام المعهد الذي يضم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والمهاراتية في مجالات التمديدات الكهربائية وصيانة الاجهزه المنزلية وصيانة السيارات بتمويل صندوق تنمية المهارات بالعاصمة عدن, ضمن برنامج تقديم المنح المجانية التي يقدمها الصندوق لتأهيل الشباب العاطلين عن العمل .

  واضح الدكتور "عبدالله داغم محمد" الى ان الزيارة تهدف الى معرفة تقييم العملية التدريبية والتأهيلية للطلاب في مختلف التخصصات بالمعاهد الحكومية والخاصة ، ومعرفة احتياجاتهم وتوفيرها ضمن الامكانيات المتاحة .

  واكد داغم ، ان الصندوق يهدف من خلال النزول الميداني انجاح العملية التدريبية في المعاهد المستهدفه , والعمل على توفير البيئة المناسبة للعملية التدريبة , وبما يضمن تحقيق هدف الصندوق بتحقيق مخرجات جيده تخدم الطلاب المستهدفين في هذا البرنامج الذي يشمل تنفيذ 15 برنامج فني ومهني.

  واشار داغم الى ان برنامج هذا العام يستهدف تقديم منح مجانية لأكثر من الفين و 300 شاب وشابة من الخريجين والعاطلين عن العمل , مشيدا بدور وزراة التعليم الفني والتدريب المهني ممثلة بالوزير" الدكتور خالدالوصابي "، ونائب الوزير "عبدربه غانم المحولي" ، في العمل على اعادة تفعيل دور الصندوق.

  من جهته اشاد مديرعام مديرية المنصورة "احمد علي الداوؤدي" بالجهود التي يقدمها الصندوق في تأهيل الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل واكسابهم المهارات الفنيه والمهنية ,من خلال تقديم المنح المجانية التي تخدم اهم شريحه في المجتمع الشباب العاطلين وتزويدهم بخبرات تساهم في فتح باب رزق لهم .

  واكد المدير "الداوؤدي" منح المعهد الفني والتقني بمديرية المنصورة مبلغ 20 مليون ريال مساهمة المجلس المحلي بالمديرية وادراجه ضمن البرنامج الاستثماري للعام 2022م,بهدف تطوير عمل المعهد وتوفير الاحتياجات اللازمه لضمان انجاح كافة الدورات التدريبية .

  مشددا على أهمية بدل المزيد من الجهود للاستفادة من الورش التدريبية والفنية والعملية التدريبية لتطوير مداركهم في مختلف التخصصات التي تساهم في تنمية المجتمع ورفد السوق المحلي بالخبرات المهاراتية.

  رافقهم في النزول مدير العلاقات العامه بالصندوق المهندس "عادل نصر العريقي" ومدير مكتب الصناعه والتجاره بالمديرية "فيصل محمد بن محمد" وعضو الهيئه الادارية بالمجلس المحلي "عارف ياسين" وعميد المعهد الفني والتقني بالمنصورة "جهاد معتوق" .

 

لاتنسى مشاركة: الممولة من صندوق تنمية المهارات* *داغم والداوؤدي يتفقدان سير تنفيذ الدورات التدريبية والتأهيلية في المعهد الفني والتقني بالمنصورة* على الشبكات الاجتماعية.