وكيل محافظة أبين الجحماء يشيد ببرنامج قدوتي ويطالب أمديست بإستهداف شريحة أوسع بين اوساط الشباب

وكيل محافظة أبين الجحماء يشيد ببرنامج قدوتي ويطالب أمديست بإستهداف شريحة أوسع بين اوساط الشباب
وكيل محافظة أبين الجحماء يشيد ببرنامج قدوتي ويطالب أمديست بإستهداف شريحة أوسع بين اوساط الشباب

 

أبين(عدن الغد)خاص:

أشاد وكيل محافظة أبين الاخ محمد ناصر الجحما بمشروع الشخصية القدوة خلال حضوره ومشاركته في الحلقة النقاشية العاشرة في ثانوية الصديق بزنجبار التي تنفذها مؤسسة انسان التنموية ضمن برنامج قدوتي الحسنة بإدارة من منظمة امديست وتمويل الخارجية الأمريكية الدولية ..

وحث الجحما الطلاب على أهمية التعليم بالنسبة لهم ليكونوا أفراد رائدين في مجتمعاتهم حال تكريس جهودهم على تعليمهم وتطوير ذواتهم، وأن لايكترثوا أو يتركوا مجال للتحديات والصعوبات ان تعيق مسيرتهم في رسم أهدافهم والوصول إلى مراكز مرموقة.

ودعا الجحما مؤسسة إنسان التنموية ومنظمة أمديست توسيع نشاطها واستهداف عدد أكبر من الطلاب في المراحل القادمة لمشروع قدوتي الذي يهدف إلى رعاية الشباب وتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم وانتشالهم من وضع الإحباط الذي تأثروا به بسبب الحروب وصونهم من الإنحراف وتغيير سلوكياتهم من خلال اقامة العديد من الحلقات النقاشية وتدريبات على بناء السلام ليكونوا بناة لمجتمعاتهم قادرين على إحداث تغيير إيجابي بين اوساط المجتمع .

من جانبه تحدث ضيف الحلقة النقاشية العاشرة الرسام الدكتور محمد شيخ محضار عن بداياته الأولى في مجال الفن التشكيلي منذ مرحلته الابتدائية حتى نقطة انطلاقته الكبرى بعمل المعارض في المناسبات الوطنية وعلى مستوى الجمهورية وكيف طور نفسه وصقل موهبته والتحاقه بقسم الفنون الجميلة في كلية الآداب بجامعة عدن رغم تقدمه في السن وانضمامه إلى نقابة الفنانين التشكيليين اليمنيين والداعمين له من أسرته ومعلميه.

وتطرق إلى الصعوبات والتحديات التي واجهتهوميف تجاوزها لتلبية رغباته وميوله وتحقيق طموحاته المستقبلية.

وبدورهم عبر عددا من الطلاب عن عظيم شكرهم وبالغ امتنانهم لفريق عمل مشروع القدوة الحسنة اندى الصلاحي والمحامي باسم الفقير ومنظمة أمديست على كل ما بذلوه من جهود خلال الحلقات النقاشية التي استفادوا منها وأسهمت في إحداث تغيير واسع الذي طرأ عليهم ومنحهم روح وعزيمة وطاقة وحببهم للتعليم وعدم اليأس في تحقيق أحلامهم وبذل المزيد من السعي..

وأكد الطلاب أن برنامج قدوتي أثر فيهم وغير من حياتهم وجعلهم قادرين على وضع أهدافهم ورسم الخطط للوصول إليها مما جعلهم يغيروا في سلوكياتهم وتعاملاتهم.

وجددوا تأكيداتهم بأن جميع الشخصيات المشاركة في الحلقات النقاشية التي تم اختيارها من قبل مؤسسة انسان التنموية يحظون بمكانة واحترام في مجتمعاتهم..

وعبر عددا من الطلاب أعحاب كلا منهم وتأثره بشخصية معينة واعجابه بأسلوب تعامله وحديثه معهم.متمنين بأن يكونوا مستقبلاً مثلهم يحظون بمكانة في مجتمعاتهم.

وأعلن البعض منهم عن رغباتهم وطموحاتهم المستقبلية التي يتمنون الوصول إليها إلى جانب أحلامهم الاي يودون أن يحققوها..

وأشاروا في حديثهم عن رغباتهم في إحداث تغيير في سلوكيات أفراد مجتمعاتهم من خلال توعيتهم وتنفيذ برامج مثل برنامج قدوتي..

ووجهوا رسائل الى زملائهم بأن يحرصوا على الحفاظ على أخلاقهم في هذه الثانوية التي تحظى بسمعتها الطيبة وكانت مصدر تعليم آبائهم وتعليمهم وتعليم أبنائهم في المستقبل. مقدمين شكرهم لمدير ثانوية الصديق الاستاذ ماهر عيدروس نصر والوكيل الاستاذ توفيق محمد ناصر والطاقم الإداري والتعليمي نظير اهتمامهم وجهودهم في الحفاظ على الثانوية وعلى مكانتها في المديرية من خلال ما ينظمونه من أنشطة ثقافية ورياضية وعلمية تدل على حرصهم ومحبتهم للطلاب لترغيبهم بالتعليم.

*من محمد ناصر مبارك

 

لاتنسى مشاركة: وكيل محافظة أبين الجحماء يشيد ببرنامج قدوتي ويطالب أمديست بإستهداف شريحة أوسع بين اوساط الشباب على الشبكات الاجتماعية.