الوكيل بارزيق يفتتح مشروع ترميم وتأهيل المعهد الصناعي بمنطقة (خلف )بالمكلا  بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة

الوكيل بارزيق يفتتح مشروع ترميم وتأهيل المعهد الصناعي بمنطقة (خلف )بالمكلا  بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة
الوكيل بارزيق يفتتح مشروع ترميم وتأهيل المعهد الصناعي بمنطقة (خلف )بالمكلا  بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة

افتتح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس امين سعيد بارزيق صباح اليوم مشروع ترميم وتأهيل المعهد الصناعي بمنطقة (خلف )بالمكلا بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية.

وشملت تأهيل خمس ورش وعشر قاعات دراسية والممرات واعمال اصلاح الاسقف المتهالكة وطلاء الجدران بالإضافة الى الانارة والاعمال الكهربائية.

وفي حفل الافتتاح  ثمن وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق الدعم السخي من الاشقاء في دولة الكويت الشقيقة لهذا المشروع الحيوي في أحد الصروح العلمية بالمحافظة  .

واعتبر بازريق هذا المشروع والتدخل بالجيد وسيسهم في تحسين العملية التعليمية بالمحافظة.مؤكدا بان السلطة المحلية بالمحافظة سوف تعمل على رفد المعهد بعدد من التجهيزات والآلات التي يحتاجها المعهد لكي يؤدي رسالته بالشكل المطلوب.

وأوضح المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبدالباقي الحوثري ان إعادة ترميم المعهد الصناعي التاريخي حيث يعد أول معهد على مستوى الجنوب سابقا وتخرج منه كثير من الكوادر.مؤكدا بان الترميم والتأهيل عمل نقلة أولية للمعهد وهذا سعيطنا الطموح لإضافة تخصصات مطلوبة في سوق العمل حيث تم إضافة في السنتين الماضية تخصصين هما كهرباء منزلية وكهرباء سيارات وتم تغيير لعدم الاقبال تخصصين هما الخراطة وللحام ودمج في تخصص واحد وهو ميكانيكا عامة وتشكيل معادن الة جانب إضافة ستة تخصصات في المعهد التجاري ولم تتكن موجودة في دليل التعليم الفني.

وكشف الحوثري خلال أنه سيتم خلال العام الحالي تدشين كلية الريان التقنية وستحتوي على تخصصات نادرة ومطلوبة بسوق العمل ولم توجد في المؤسسات التعليمية الأخرى وهو تكامل بين المؤسسة وعدم تكرار التخصصات. مجددا شكره  لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني  محافظ حضرموت على دعم قطاع التعليم الفني وكذا الشكر لجمعية الكويت للإغاثة الجهة المانحة والممولة ومؤسسة استجابة الجهة المنفذة.

وألقيت في الحفل كلمتان من قبل نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن الدكتور عادل باعش والمدير التنفيذي لمؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية المهندس طارق لكمان استعرضت المشاريع التي تم تنفيذها في محافظات اليمن من قبل الجمعية الكويتية منها ما تم مؤخرا من تجهيز لمطابع الكتاب المدرسي ورفدها بجهاز ctp وهو امتداد لدعم الكويت لليمن من ستينيات وسبعينات القرن الماضي في قطاع التعليم والصحة من المهرة شرقا حتى صعدة شمالا.

وجرى في ختام الحفل الذي تخلله عرض موجز لأعمال الصيانة والترميم في المعهدين التجاري والصناعي تكريم الجمعية الكويتية للإغاثة ومؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية بدروع شكر وتقدير.

 

لاتنسى مشاركة: الوكيل بارزيق يفتتح مشروع ترميم وتأهيل المعهد الصناعي بمنطقة (خلف )بالمكلا  بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة على الشبكات الاجتماعية.