منظمة يمن الطفل والشباب تنفذ الدورة التدريبية حول الحشد والمناصرة

  منظمة يمن الطفل والشباب تنفذ الدورة التدريبية حول الحشد والمناصرة
  منظمة يمن الطفل والشباب تنفذ الدورة التدريبية حول الحشد والمناصرة

 
مديرية المعافر محافظة تعز يناير 2022م:-
 
في إطار مشروع " الأمن المجتمعي " اختتمت منظمة يمن الطفل والشباب فعالية الدورة التدريبية حول المناصرة "للحد من إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات " بمديرية المعافر محافظة تعز. 
حيث تم استهداف عدد (46) مشارك / مشاركة يمثلون مجالس القرى في العزل الـ(7) المستهدفة في المديرية. وبحسب برنامج الدورة على مدى يومين تلقى المشاركين شرحاً مفصلاً عن عدد من المفاهيم (المناصرة والهدف منها وانواعها واساليبها - حملات المناصرة واركانها وانواعها والعوامل المؤثرة عليها. بالإضافة الى فهم عناصر حملة المناصرة ومبادئها. وتطبيق ادوات المناصرة).
وفي جلسة الافتتاح تحدث مدير منظمة يمن الطفل والشباب الأستاذ/ احمد مهيوب الوجيه مستهلاً حديثة بالترحيب بجميع الحاضرين في دورة المناصرة ، مبيناً أهداف مشروع (الأمن المجتمعي) وأهمية تنفيذ مشروع المناصرة حول ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات والتي ازداد انتشارها في ظل الوضع الذي تمر بها محافظة تعز بشكل خاص وبقية محافظات الجمهورية بشكل عام ،موضحاً بأن هذه الظاهرة منتشرة في عدد من البلاد العربية وتتباين بحسب ثقافات وعادات وتقاليد المجتمعات المختلفة. 
كما أشار الى كلمة مدير عام المديرية الأستاذ/ عادل المشمر في الورشة التعريفية و تدشين المشروع في شهر ديسمبر الماضي 2021م والذي أكد في كلمته على ضرورة قيام المجتمع المحلي بمختلف مكوناته بدوره في مساندة السلطة المحلية وإدارة الشرطة فيما يحقق الأمن والسلام المجتمعي في المديرية ،مؤكداً بأن المجلس المحلي وجميع المكاتب التنفيذية وأفراد المجتمع مشائخ وعقال ومجالس تنموية في القرى والعزل ، ومنظمات مجتمع مدني ومثقفين وشخصيات اجتماعية وشباب سيقفون يداً واحدة لمواجهة الصعوبات والمعوقات من أجل استقرار السكينة العامة .
كما تطرق مدير منظمة يمن الطفل والشباب الأستاذ/ احمد الوجيه الى أنشطة المشروع والتي بدأت في شهر ديسمبر من العام الماضي 2021م بورشة عمل لقيادة السلطة المحلية والشرطة وعدد من عقال ومنسقي مجالس القرى والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والشابات المتطوعين في المجتمع .موضحاً الاستمرار في تنفيذ أنشطة المشروع ، وبالذات الدورة التدريبية الجاري تنفيذها حول الحشد والمناصرة وبالتالي تنفيذ حملة المناصرة عقب تنفيذ دورة المناصر للشباب والشابات ،وتكوين المبادرات على مستوى الـ(7) العزل في مديرية المعافر والتي ستقوم بالتوعية والمناصرة وجمع التوقيعات على وثيقة ميثاق الشرف الصادر عن شيوخ وعقال وشباب ونساء مديرية المعافر "بمنع إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات " على اعتبار أن هذه الوثيقة عرفاً ملزماً للجمع .مؤكداً بأن هذا المشروع يأتي في سياق برامج السلامة المجتمعية الذي تموله مؤسسة رنين! اليمن وتنفذه منظمة يمن الطفل والشباب بالشراكة مع منظمة شباب بلا حدود .واختتم كلمته بالشكر للمدربان الرائعان الأستاذ / سليمان غالب والأستاذ/ ريان الشميري كما قدم الشكر لمؤسسة رنين! اليمن الجهة الداعمة ،ومنظمة شباب بلا حدود الشريك في تنفيذ المشروع .
 
 

لاتنسى مشاركة:   منظمة يمن الطفل والشباب تنفذ الدورة التدريبية حول الحشد والمناصرة على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول   منظمة يمن الطفل والشباب تنفذ الدورة التدريبية حول الحشد والمناصرة:

  منظمة يمن الطفل والشباب تنفذ الدورة التدريبية حول الحشد والمناصرة