ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن بدء اعمال الورشة الربعية الثالثة في محافظة عدن الوقوف امام مخرجات المنتديات الحوارية التي عقدت خلال الثلاثة أشهر الماضية.

ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن بدء اعمال الورشة الربعية الثالثة في محافظة عدن الوقوف امام مخرجات المنتديات الحوارية التي عقدت خلال الثلاثة أشهر الماضية.
ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن بدء اعمال الورشة الربعية الثالثة في محافظة عدن الوقوف امام مخرجات المنتديات الحوارية التي عقدت خلال الثلاثة أشهر الماضية.

 

الورشة الربعية الثالثة تقف امام:

إعادة الثقة بين أجهزة الأمن والمواطنين وأوضاع مراكز الاحتجاز في المديريات وتفعيل دور الشرطة النسائية ودور المدرسة والمعلم في نشر ثقافة الأمن العام والسلم المجتمعي ومخاطر تهريب الادوية والمخدرات.

انعقد صباح اليوم السبت الموافق 5 فبراير 2022م في قاعة فندق (رويال ان) بساحل ابين بخورمكسر / عدن اليوم الأول من الورشة الربعية الثالثة لبرنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن) والذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن..

حيث افتتح اعمال الورشة الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان مرحباً بالمشاركين والمشاركات الذين سيقفون من خلال اعمال اليوم الأول من الورشة امام مخرجات عدد من القضايا التي سبق للمنتديات الحوارية المدرجة ضمن أنشطة برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن)..

مؤكد على أهمية هذه الورشة واهمية القضايا التي سيتم الوقوف امامها لتحديد ابرزها لبحثها ومناقشتها في اليومين الثاني والثالث من اعمال الورشة والمخصصة مع صناع القرار في مديريات ومحافظة عدن.

والتي ستعقد تباعاً يومي الاحد والاثنين (6 – 7 فبراير) وذلك للخروج بحلول ومعالجات للقضايا التي تخص صناع القرار بالمديريات والمحافظة.

وتلى ذلك قيام الأستاذة سماح جميل منسقة برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في محافظة عدن والتي القت كلمة اكدت فيها على أهمية الورشة الربعية والتي سيتم فيها الوقوف امام مخرجات خمس قضايا جرت مناقشتها في المنتديات الحوارية خلال الثلاثة اشهر الماضية وهي:

1- إعادة الثقة بين المواطنين والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في مواجهة الاختلالات الأمنية والتطرف والإرهاب.

2- أوضاع مراكز الاحتجاز في اقسام الشرطة بالمديريات (أوضاع النساء والأطفال).

3- الشرطة النسائية ودورها في حماية الأمن والسلم الاجتماعي وتعزيز دور المرأة في عملية السلام والسلم الاجتماعي.

4- دور المدرسة والمعلم والمعلمة في نشر ثقافة حماية الأمن العام والسلام المجتمعي ومواجهة مخاطر المجتمع والتطرف والإرهاب.

5- تهريب الادوية وخاصة ذات التأثير المخدر وخطره على الأمن العام والصحة العامة والسلام المجتمعي.

وأوضحت الأستاذة سماح جميل انه خلال هذه المخرجات تم فيها تسليط الضوء على هذه القضايا ومشكلاتها والحلول والمعالجات المقترحة بشأنها منوهة أن هذه المخرجات سيتم الوقوف امامها وبحثها مع صناع القرار في المديريات والمحافظة نحو وضع حلول ومعالجات تنفيذها لها..

وقالت: من خلال هذه المنتديات الحوارية المجتمعية التي تم تنفيذها ابتداء من مارس العام الماضي تم استهداف 1200 من النشطاء المجتمعيون والقيادات الأمنية والسلطات المحلية والاكاديميين والصحفيين والناشطات من النساء والشباب تم من خلالها تجسيد شراكة مختلف مكونات المجتمعات المحلية والمسؤولين المحليين والحكوميين ذوي العلاقة بالقضايا التي تم مناقشتها والحوار المجتمعي حولها.

وأضافت: لقد اردنا من خلال تنفيذ هذا البرنامج نبذ ومواجهة مختلف الصور والممارسات والسلوكيات المخلة بالأمن العام والسلم الاجتماعي والاستقرار لنعيد لمدينتنا عدن مدنيتها مدينة الامن والأمان والسلام.

وتأتي الورشة الربعية الثالثة ضمن هذا المسار وتلا ذلك بدء اعمال الورشة والتي قامت الأستاذة عفراء حريري بتسييرها فيما تولى الأستاذ رضوان خامري مهام المقرر لها..

وستتولى اعمال الورشة الربعية غداً الاحد وبعد غدا الاثنين بمشاركة قيادة من السلطة المحلية بالمديريات والمحافظة والقيادات الأمنية بالمحافظة والمديريات إضافة الى قيادات معنية بالقضايا التي سيتم الوقوف امامها والتي سيتم استخلاصها من القضايا التي سيتم مناقشتها اليوم (اليوم الأول من الورشة الربعية الثالثة).

وقد تم توزيع المشاركين /أو في أعمال الورشه ضمن مجموعات عمل تولت اعاده مناقشة وبلوره مخرجات القضايا المعروضه في الورشه .. حيث توصل المشاركون إلى وضع تصورات للحلول والمعالجات لهذه القضايا على مستوى صناع القرار في المديريات والمحافظه والقضايا ذات العلاقه لصناع القرار على المستوى الوطني ...

والتي سيتم تناولها وبحثها في يومي أعمال الورشه (الثانيه والثالثه) والمقرره عقدها غدا وبعد غد (الاحد والاثنين)

وقد شارك في أعمال الورشه اليوم ممثلين عن مكونات المجتمعات المحليه في المديريات وتربويين وممثلين عن الادويه وأكاديميين ومساعدات مدراء مراكز الشرط في المديريات وصحفيين وقيادات مجتمعين..

لاتنسى مشاركة: ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن بدء اعمال الورشة الربعية الثالثة في محافظة عدن الوقوف امام مخرجات المنتديات الحوارية التي عقدت خلال الثلاثة أشهر الماضية. على الشبكات الاجتماعية.