اختتام المؤتمر الوطني السابع التي نظمته اللجنة الوطنية للمرأة بعدن

اختتام المؤتمر الوطني السابع التي نظمته اللجنة الوطنية للمرأة بعدن
اختتام المؤتمر الوطني السابع التي نظمته اللجنة الوطنية للمرأة بعدن

 

أختتمت اللجنة الوطنية للمرأة ، اليوم فعاليات المؤتمر الوطني السابع الذي جاء برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للمرأة الدكتور معين عبدالملك، وبدعم من من هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN - Women)   تحت شعار "إصرار النساء في تحقيق السلام والمواطنة المتساوية" .

 وتضمن المؤتمر الذي أستمر يومين ،  بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني والدولي ، تقديم عدد من أوراق العمل المتخصصة تتعلق بقضايا المرأة اليمنية في مجالات ( التعليم والصحة والامن والقضاء والنازحين .. وغيرها) ، و إثرائها بالمناقشات القيمة من قبل المشاركين .

وفي اختتام المؤتمر أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد ، على أهمية العمل المشترك من قبل كافة الجهات المعنية من الوزارات ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية مع اللجنة في تطبيق توصيات المؤتمر المتعلقة بقضايا المرأة في مختلف المجالات ، ضمن رؤى علمية وعملية مشتركة تسهم في تطوير دور المرأة في التنمية الشاملة والمستدامة ، حيث سيتم إعداد برامج وخطط استراتيجية تعزز من دور المرأة اليمنية كشريك فاعل في التنمية على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية .

وقد خرج المؤتمر بعدة توصيات في مختلف القضايا الوطنية المرتبطة بالمرأة شملت حلول جذرية لمقترحات تساعد في معالجة كافة المشاكل والتحديات التي تواجهها المرأة اليمنية بمختلف المجالات والقطاعات ، والسعي لتفعيل دورها في عملية بناء السلام المستدام ، والذي سيتم عرضها ومناقشتها في اجتماع رئيس المجلس الأعلى للمرأة .

لاتنسى مشاركة: اختتام المؤتمر الوطني السابع التي نظمته اللجنة الوطنية للمرأة بعدن على الشبكات الاجتماعية.