هيئة الشئون البحرية وهيئة أبحاث علوم البحار يناقشون تفعيل عمليات حماية البيئة البحرية باليمن 

هيئة الشئون البحرية وهيئة أبحاث علوم البحار يناقشون تفعيل عمليات حماية البيئة البحرية باليمن 
هيئة الشئون البحرية وهيئة أبحاث علوم البحار يناقشون تفعيل عمليات حماية البيئة البحرية باليمن 

 

.............

استقبل صباح اليوم الأحد القبطان يسلم مبارك بوعمرو نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشئون البحرية بمقر الهيئة بالعاصمة المؤقتة عدن مدير مركز التلوث البحري بهيئة علوم البحار بالعاصمة.

وناقش الاجتماع الذي انعقد بمكتب نائب الرئيس التنفيذي دور الهيئتين في حماية البيئة البحرية ومكافحة التلوث البحري والآليات الممكنة لتنسيق العمل وتعزيز التعاون بما يؤدي لتحقيق المهام والأهداف كل في مجاله.

ورحب القبطان يسلم بمدير مركز التلوث البحري مؤكدا له بأن الهيئة تولي مهمة حماية البيئة البحرية اهتمامها كونها أحد المهام السيادية والأساسية للهيئة ، مضيفا بأن العمل جار لإعادة تشغيل زوارق الهيئة المتخصصة في مكافحة التلوث البحري وإعادة طواقمها المتخصصة للعمل بعد أن أثرت عليها الحرب سلبا ، منوها بأن التعاون والتنسيق بين الهيئات الحكومية أمر أساسي في نجاح العمل وتحقيق الاهداف .

وأضاف القبطان بوعمرو بأن مركز التلوث البحري بهيئة علوم البحار له دور ايجابي في جانب حماية البيئة البحرية ودراسة آثار التلوث البحري على الحياة البحرية في المياه اليمنية والتي قد تصل للإضرار بالإنسان.

من جهته شكر الاستاذ عبدالحكيم محمد سعيد للقبطان يسلم ومدراء عموم الهيئة حفاوة الاستقبال ، مؤكدا حرص المركز على تعزيز التواصل وتنسيق العمل بما يؤدي لحماية البيئة البحرية في اليمن .

وتم الاتفاق على تفعيل عمليات مشتركة بين الهيئتين لمراقبة البيئة البحرية بالتعاون مع قوات خفر السواحل وتنسيق دراسة مشتركة من الجانبين فيما يخص حماية البيئة البحرية من التلوث.

حضر اللقاء القبطان رياض سعيد باجعمان مدير عام التفتيش البحري بالهيئة والمهندس محمد علي المهندس مدير ادارة الطؤارى و التلوث والاخ عمار هشام مدير مكتب نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة.

لاتنسى مشاركة: هيئة الشئون البحرية وهيئة أبحاث علوم البحار يناقشون تفعيل عمليات حماية البيئة البحرية باليمن  على الشبكات الاجتماعية.