فعاليه نسائية بأبين عن حملة 16يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

فعاليه نسائية بأبين عن حملة 16يوما لمناهضة العنف ضد المرأة
فعاليه نسائية بأبين عن حملة 16يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

 

أبين (عدن الغد)سبأ

اقيمت اليوم بمبنى اتحاد نساء اليمن بأبين بمدينة زنجبار فعالية نسائية في اطار الاحتفال العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة بمشاركة جموع نسائية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والصحفيين والقيادات المحلية .

وفي مفتتح الفعالية القى وكيل محافظة أبين محمد ناصر الجحماء كلمة أكد فيها على الدور الحيوي للمرأة ومشاركتها الايجابية في المجتمع ، مؤكدا التضامن الكامل مع المرأة وضد كل السلوك العدواني ضد المرأة باعتبارها عنصر هام وفاعل في المجتمع.

من جانبها القت أمين عام اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين عديلة احمد الخضر أشارت فيها ان هذه الاحتفالية التي نظمها اتحاد نساء اليمن بأبين تتزامن مع فعالية 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تقام في مختلف انحاء العالم والتي تبدا من يوم 25 نوفمبر حتى يوم العاشر من ديسمبر وهو اليوم العالمي لحقوق الانسان ولفتت انه ستقام عدد من الفعاليات النسوية النسوية في أبين. منها بازار وعرض منتجات النساء والفتيات وبرامج وتأهيل وتدريب للمرأة في جميع المجالات وتمت في الفعالية عرض قصص نجاح لعدد من النساء والفتيات اللاتي عانين من ظروف انسانية صعبة لكنهن قدمن لاتحاد نساء اليمن وحصلن على دعم مباشر من فرع اتحاد نساء اليمن واستطاعن انشاء مشاريع صغيرة في مختلف المهن كالخياطة واعمال حرفية متنوعة في اطار مشروع سبل العيش.

الى ذلك استعرضت مسؤولة المساحات الآمنة اشجان عبد رحمن جملة المشاريع وجوانب دعم المرأة في المجال الاقتصادي .

هذا وشهدت الاحتفالية تقديم عدد من الوصلات الغنائية والاناشيد والقصائد الشعرية عن أبين قدمتها طفلات روضة براعم من مدينة جعار .

حضر الاحتفالية مدير عام مديرية زنجبار غسان فرج ومديرعام صندوق النظافة منصور وادي ورئيسة مؤسسة نماءالتنموية الاخت عزيزة سهل والمدير التنفيذي للمؤسسة الاستاذمحمدبامعلم.

 

لاتنسى مشاركة: فعاليه نسائية بأبين عن حملة 16يوما لمناهضة العنف ضد المرأة على الشبكات الاجتماعية.