باعباد يؤكد سير البرنامج التدريبي النوعي للروبوت والذكاء الاصطناعي في مرحلته الثالثة لمعلمي مديريتي الشحر وغيل باوزير  

باعباد يؤكد سير البرنامج التدريبي النوعي للروبوت والذكاء الاصطناعي في مرحلته الثالثة لمعلمي مديريتي الشحر وغيل باوزير  
باعباد يؤكد سير البرنامج التدريبي النوعي للروبوت والذكاء الاصطناعي في مرحلته الثالثة لمعلمي مديريتي الشحر وغيل باوزير  

 

المكلا :الإعلام التربوي 

أكد الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ان قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة تسير بخطوات إيجابية في تنفيذ أعمال البرنامج التدريبي للروبوت والذكاء الاصطناعي على مستوى مدارس التعليم بمديريات المحافظة برعاية كريمة من قبل الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت وتحت شعار (نحو مواكبة استخدام دول العالم والمتقدمة للربوت والذكاء الاصطناعي ). 

مشيراً في كلمته خلال التدشين البرنامج بقاعة ثانوية البنات بغيل باوزير لمديريتي غيل باوزير بحضور الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل والأستاذ أنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم والأستاذ عمر عصبان رئيس شعبة المشاريع بمكتب الوزارة بالمحافظة والأستاذ عبدالعزيز عمر عمشوش مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية إلى أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية والجديدة التي تأتي ضمن رؤية خطة قيادة المكتب للمرحلة المقبلة في إعطاء المجالات المهاراتية والإبداعية العلمية حيزاً كبيراً في العملية التربوية والتعليمية على مستوى المحافظة .

مضيفاً إلى أن مجال الربوت والذكاء الاصطناعي في الدول المتقدمة أصبح من ضمن المناهج المقررة في الوسائل التعليمية للعملية الدراسية ، مؤكداً حرص قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على إنجاح هذا البرنامج وإظهار نتائجه على المعلم المتخصص والطالب في مواكبة التطورات التكنولوجية في المجالات العلمية على مستوى العالم . 

وتطرق مدير تربية ساحل حضرموت إلى التجارب المشرفة والناجحة التي تفخر بها المحافظة في مشاركات طلابنا وطالباتنا في المسابقات العربية والدولية في مجال الربوت والذكاء الاصطناعي والألمبياد الخاص بالرياضيات والفيزياء . 

حاثاً المتدربين على الاستفادة من المهارات والمعلومات في المحتوى التدريبي التي ستعطى لهم في هذا البرنامج ونقلها إلى المعلمين الآخرين والطلاب الراغبين في هذا المجال العلمي . 

الجدير ذكره أن البرنامج يدشن في مرحلته الثالثة للمعلمين المتخصصين من الثانويات والمجمعات يستمر لمدة خمسة أيام يتلقى فيها المتدربون معارف ومهارات في جانب الأندرويد وكيفية غرس ثقافة الابتكار والاختراع بين أوساط الطلاب والطالبات . 

حضر افتتاح الدورات الأستاذ سعيد باحادق مدير دائرة التعليم الالكتروني والأستاذ عوض عبدالكريم باخريبة مدرب في مجال الأندرويد بمكتب الوزارة بالمحافظة .

لاتنسى مشاركة: باعباد يؤكد سير البرنامج التدريبي النوعي للروبوت والذكاء الاصطناعي في مرحلته الثالثة لمعلمي مديريتي الشحر وغيل باوزير   على الشبكات الاجتماعية.