اليمن تفوز بعضوية المكتب التنفيذي الدولي في المنظمة الدولية للتربية (ei)

اليمن تفوز بعضوية المكتب التنفيذي الدولي في المنظمة الدولية للتربية (ei)
اليمن تفوز بعضوية المكتب التنفيذي الدولي في المنظمة الدولية للتربية (ei)

نيوز الإخبارية:

فازت اليمن ممثلة بنقابة المعلمين اليمنيين في الانتخابات التي اجرتها المنظمة الدولية للتربية (ei) لعضوية المكتب التنفيذي الدولي للمنظمة.

وفي الانتخابات التي اجرتها المنظمة خلال أعمال المؤتمر الدولي السادس المنعقد بعمان بالاردن تحت شعار (تمكين النقابات لتمرين التعليم) حصلت الدكتورة نبيلة الحكيمي الأمين العام المساعد السابق لنقابة المعلمين اليمنيين على أعلى الاصوات كعضو في المكتب التنفيذي الدولي للمنظمة الدولية -البنية العربية.

وكان أمين نقابة المعلمين اليمنيين -الاستاذ حسين الخولاني والدكتورة نبيلة الحكيمي قد شاركا في المؤتمر العام السادس للمنظمة الدولية للتربية(ei) والمنعقد في عمان بالاردن خلال الفترة13- 16 من شهر ديسمبر٢٠٢٢م الجاري.

وخلال المؤتمر طالبت نقابة المعلمين اليمنيين في كلمة النقابة التي القتها د.نبيلة الحكيمي بالضغط على الجهات المختصة الدولية والمحلية بصرف رواتب المعلمين، وتحسين أوضاعهم المعيشية" كما طالبت بعدم تسيس التعليم والمناهج على وجه الخصوص".

وأكدت الحكيمي على ضرورة وقف الحرب وعودة مؤسسات الدولة والاستقرار، حتى تتمكن الجهات الرسمي والعاملين في السلك التعليمي على اداء واجبهم التعليمي والتربوي بصورة صحيحة، واعادة اليمن الى مصاف الدول المجودة للتعليم بعد أن خرجت تماما من جودة التعليم "

هذا ويعقد المؤتمر السادس الذي تحضره غالبية الدول العربية من آسيا وأفريقيا وكذا بمشاركة اوروبية ودولية كل أربع سنوات لمناقشة التقرير التراكمي، ومناقشة بعض المشكلات في اطار التعليم والعمل النقابي، وعلى وجه الخصوص حقوق المعلم والمعلمة لدى دول الأعضاء في المنظمة .

نيوز الاخبارية

لاتنسى مشاركة: اليمن تفوز بعضوية المكتب التنفيذي الدولي في المنظمة الدولية للتربية (ei) على الشبكات الاجتماعية.