الاسبوع المقبل.. دورة تدريبية في "حماية الصحفيين" ينظمها مكتب إعلام أبين* .

الاسبوع المقبل.. دورة تدريبية في "حماية الصحفيين" ينظمها مكتب إعلام أبين* .
الاسبوع المقبل.. دورة تدريبية في "حماية الصحفيين" ينظمها مكتب إعلام أبين* .

 

أبين(عدن الغد)خاص:

التقى *مدير عام مكتب الإعلام محافظة أبين الدكتور ياسر باعزب بالمحامي والمدرب باسم الفقير رئيس ائتلاف المحاميين الجنوبيين محافظة ابين* ، لمناقشة استئناف البرنامج التدريبي "حماية الصحفيين " والذي ينظمه مكتب الإعلام بالمحافظة ضمن مشروع التأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية بمحافظة أبين .

وخلال اللقاء *أكد الدكتور باعزب* ان الدورة التدريبية في "حماية الصحفيين " تهدف لبناء قدرات وتنمية مهارات الصحفيين وتعريفهم بقانون الصحافة والمطبوعات ومحظورات النشر وبما يمكنهم من حماية انفسهم .

وأشار ان مكتب الإعلام بمحافظة أبين يسعى جاهدا" لإيجاد إعلام بناء وهادف يحمل معاول البناء ويؤمن بثقافة الإختلاف والقبول بالرأي والرأي الآخر. ، بعيدا" عن الاساءة والتجريح والنيل والتنكيل بالآخرين .

واضاف سيشمل البرنامج التدريبي على جزئين الاول مدخل للفنون الصحفية واخلاقيات العمل الصحفي والثاني التعريف بقانون الصحافة والمطبوعات والتشريعات الإعلامين ومحظورات النشر .

شاكرا" التفاعل الإيجابي من قبل وزارة الإعلام وقيادة السلطة المحلية بمحافظة أبين مع كافة انشطة وفعاليات مكتب الاعلام محافظة أبين .

كما أشاد بالتفاعل المثمر من قبل المحامي والمدرب باسم الفقير والعمل الى جانب قيادة مكتب الإعلام والمشاركة في تنظيم هذا البرنامج طواعيا" ولما فيه تنمية وبناء الكادر الإعلامي في محافظة أبين .

فيما استعرض *المحامي والمدرب باسم الفقير رئيس ائتلاف المحاميين الجنوبيين* محافظة أبين اهداف وأهمية الدورة التدريبية ، والتي تعد من اهم البرامج التدريبية التي ينبغي على الصحفيين والإعلاميين المشاركه فيها وحماية انفسهم من الوقوع في محظورات النشر 

الى جانب التعرف على القوانين النافذة والتي تساهم في رفع مستوى الوعي لديهم وتجنبهم الوقوع في الخطأ وتحميهم من العقوبات .

مؤكدا" ان مثل هذه الدورات النوعية التي ينظمها قيادة مكتب الإعلام بمحافظة ابين تسهم في خلق جيل إعلامي واعي و مسلح بالعلم والمعرفة وقبل ذلك بالقانون الذي ينظم كافة التشريعات ومنها التشريعات الإعلامية .

حضر اللقاء مدير مكتب الإعلام بالعاصمة زنجبار خالد دهمس ونائف الرصاصي نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي ، ومدير الإعلام الداخلي ناصر الجريري وعدد من الإعلاميين بمحافظة أبين .

*من ناصر الجريري 

 

لاتنسى مشاركة: الاسبوع المقبل.. دورة تدريبية في "حماية الصحفيين" ينظمها مكتب إعلام أبين* . على الشبكات الاجتماعية.