*مكتب اعلام أبين ينظم دورة تدريبية حول” حماية الصحفيين “*

*مكتب اعلام أبين ينظم دورة تدريبية حول” حماية الصحفيين “*
*مكتب اعلام أبين ينظم دورة تدريبية حول” حماية الصحفيين “*

 

 أبين (عدن توداي) خاص

نظم مكتب الاعلام بمحافظة أبين دورة تدريبية حول حماية الصحفيين في إطار مشروع مكتب الاعلام في تأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية، لاكسابهم معلومات ومعارف ترفع مستوى الوعي القانوني لحماية أنفسهم، وليؤدوا رسالتهم وفق القانون دون أن يتعرضون لأي مسائلة قانونية.

وألقى وكيل محافظة أبين الأخ محمد ناصر الجحماء كلمة أكد خلالها على أهمية دور الإعلام في المجتمعات خاصة في ظل ما تمر به محافظة أبين والبلاد من أزمات وتنمية قدراتهم ومداركهم وتنويرهم في مختلف مجالات العمل الصحفي، لافتاً إلى ضرورة اتساع دائرة استهداف الصحفيين لتشمل مثل هذه الدورات جميع الصحفيين في مديريات المحافظة

وشدد على ضرورة التكاتف إلى جانب السلطات المحلية ونقدها النقد البناء من أجل الأمن والاستقرار والبناء والتنمية، ويجب أن يخطوا الصحفيون خطوات نحو البناء تسند الجانب الأمني والاقتصادي والاجتماعي والتنموي وتسخير أقلامهم ورفع أصواتهم للجهات العليا للتركيز على المشاريع المتعثرة.، متمنيا أن يكون اختلاف واتفاق الصحفيين بغض النظر عن انتماءاتهم مع السلطات المحلية بالمديريات والمحافظة لأجل مصلحة أبين فقط.

من جانبه استعرض الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة أبين أهمية وأهداف الدورة والتي تأتي في إطار مشروع مكتب الإعلام في التأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية وبناء قدراتهم ومهاراتهم واكتسابهم المعلومات في حماية أنفسهم والتعرف على قانون الصحافة والنشر ومبادئ وأخلاقيات العمل الصحفي والإعلامي وتجنب محظورات النشر، مضيفاً سنعمل جاهدين على التأهيل والتدريب لكافة الكوادر الإعلامية على مختلف مديريات محافظة أبين، شاكرا” جهود وتفاعل قيادة السلطة المحلية وتذليل الصعاب التي تواجه مكتب الإعلام .

كما اثنى على التفاعل الإيجابي والشراكة بين مكتب إعلام المحافظة وإتحاد نساء اليمن محافظة أبين.

وبدوره أشاد مدير عام وكالة الأنباء اليمنية سبأ الأخ فضل الشبيبي بجهود مكتب إعلام محافظة ابين ودوره في النهوض بالاعلام وتحسين جودة الأداء الرسالة الإعلامية الهادفة والبناءة.

امين عام اتحاد نساء اليمن بأبين الأستاذة عديلة خضر قدمت شكرها للقائمين على هذه الدورة النوعية، مشيرة أن هناك نساء لهن باع في المجال الصحفي، متمنية أن يكون للعنصر النسائي اهتمام ومشاركة أكثر في المجال الصحي لتكون مساندة لأخيها الرجل خدمة للمجتمع بما فيهم الإعلاميين والصحفيين ذكورا وإناث.

وأثرى المدرب الحامي باسم الفقير الدورة التدريبية بالعروض التقديمية والمعلومات حول فن اخلاقيات العمل الصحفي وقانون الصحافة والمطبوعات وأخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومجموعة من المبادئ والقيم المنظمة في العمل الإعلامي، موضحاً الحقوق والواجبات التي ينبغي على الصحفي الناجح التحلي بها من خلال الشفافية والوضوح في العمل بعيداً عن الإنحياز..

وشهدت الدورة التدريبية تفاعلا ونقاشات واستفسارات عكست مدى أهمية الدورة التدريبية والمحاور التي استعرضت خلالها التي قادت الكثير من المشاركين إلى توجيه العديد من الإستفسارات العميقة لغرض الحصول على أدق التفاصيل في جانب حماية الصحفيين لما لذلك من أهمية بالنسبة لهم. مقدمين جل شكرهم وتقديرهم لمكتب الإعلام لمنحهم فرص المشاركة في مثل هذه الدورات النوعية لتأهيلهم وتوسيع مداركهم.

حضر الدورة التدريبية مستشارا المحافظ لشؤون الصناعة والشؤون القانونية الشيخ عبدالناصر اليزيدي والمحامية وفاء احمد.

محمد ناصر مبارك

 

لاتنسى مشاركة: *مكتب اعلام أبين ينظم دورة تدريبية حول” حماية الصحفيين “* على الشبكات الاجتماعية.