أصطياد سمكة غريبة الشكل ببحر عدن

أصطياد سمكة غريبة الشكل ببحر عدن
أصطياد سمكة غريبة الشكل ببحر عدن

عثر صياد من أبناء قرية قعوه الساحلية الواقعة غرب العاصمة عدن على سمكتين حديثي الولادة، إلا أن السمكتين كانتا ملتصقتين ببعضهم البعض، وهما من نوع أسماك (الكُمل _ السمكة القطة _  Catfish) .... وتعتبر هذه الحالة من الحالات النادره، وخاصة في الأسماك البحرية.

وما إن عثر الصياد كافي علي، وهو من أبناء قرية قعوه الساحلية، والمطلة على مياه خليج عدن على هاتين السمكتين في الساحل حتى قام بأخذهم والتقاط الصور لهم، وبعد ذلك أرسل الصورة في إحدى جروبات الواتساب الخاصة بالصيادين، وذلك بحسب رواية الصياد الآخر ويدعى بليغ عبدالله عوض، وهو من أبناء منطقة عمران الساحلية، والذي تواصلي معي وأخبرني عن هذه الصورة، والتي تبين بأنها لسمكة الكُمل أو كما تعرف (السمكة القطة _ Catfish).

الجدير بالذكر هو أن فترة حضانة وتكون كل سمكة من أسماك الكُمل وذلك في المراحل الأولى من النمو تحدث داخل بيضة صفراء، ففي كل بيضة توجد سمكة بداخلها تستمر في النمو داخل البيضة إلى أن تأخذ شكل السمكة الكامل، وبعدها تخرج من البيضة بشكل تدريجي حيث تبقى قشرة البيضة معلقة بالسمكة لفترة من الوقت، وقد كان لي منشور سابق تحدث فيه عن هذا النوع من الأسماك وأرفقت مع المنشور صور توضح شكل بيضة سمكة الكُمل، وكذلك صورة أخرى تظهر قشرة البيضة وهي ما تزال ملتصقة بالسمكة حديثة الولادة ... ومن خلال التصاق هاتين السمكتين فإنه والله أعلم، ففي تلك البيضة كانت توجد بداخلها سمكتين وليس سمكة واحدة، وهو الأمر الذي جعلهم يلتصقون بهذا الشكل فيا سبحان الله.... 

(تم كتابة الخبر ونشر الصورة بعد أخذ الموافقة من الصياد بليغ عبدالله).

من رشيدي_محمود

 

لاتنسى مشاركة: أصطياد سمكة غريبة الشكل ببحر عدن على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : عدن الغد