تعز .. مؤسسة مكافحة السرطان تطلق حملة التوعية حول سرطان الثدي

تعز .. مؤسسة مكافحة السرطان تطلق حملة التوعية حول سرطان الثدي
تعز .. مؤسسة مكافحة السرطان تطلق حملة التوعية حول سرطان الثدي

استمرارا لفعاليات حملة اكتوبر الوردية للنوعية حول سرطان الثدي أطلقت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بتعز بالتعاون مع إدارة تنمية المرأة بمديرية صبر الموادم حملة توعية حول سرطان الثدي في المديرية .

د/ معاذ الشريحي مدير الحملة أوضح ان الحملة تهدف إلى توعية الفتيات والنساء بعوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي ، كما تتضمن الحملة التعريف بطرق الوقاية من السرطان وأهمية الكشف المبكر. وكيفية الفحص الذاتي .

مضيفا : " ان الحملة تستهدف توعية الكادر الطبي من طبيبات وقابلات الصحة الانجابية في مركز النور بأهمية الفحص الذاتي والاحالة لمركز. الامل للحالات المشتبة "..

من جانبها عبرت الدكتورة ثريا أحمد مديرة ادارة تنمية المرأة بمديرية صبر الموادم عن شكرها للجهود التوعوية لمؤسسة مكافحة السرطان ، مشيرة الى أهمية مثل هذه الحملات التوعوية التي تحقق نتائج ايحابية ملحوظة في الحماية والوقاية من مرض السرطان ، وأكدت ان ادارة تنمية المرأة على استعداد لبذل كافة جهودها التعاونية لتحقيق أهداف الحملة بكل كفاءة ونجاح ..

وأوضحت مديرة تنمية المرأة ان الحملة تستهدف ( مجمع الشهيد محمد علي عثمان - مدرسة الشهيد علي جامل - مدرسة النور - مركز النور الصحي) .

الجدير بالذكر أن الحملة تتضمن محاضرات تثقيفية لفريق التوعية التابع للمؤسسة كما تم توزيع البروشورات التوعوية حول سرطان الثدي وخطوات الفحص الذاتي وبروشورات عن التغذية الأساسية وأهمية التغذية الصحية في الوقاية من السرطانات.

 

لاتنسى مشاركة: تعز .. مؤسسة مكافحة السرطان تطلق حملة التوعية حول سرطان الثدي على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : عدن الغد