الدكتوراه للمحامي اليمني محمد عبد الرقيب السقاف من جامعة صنعاء 

الدكتوراه للمحامي اليمني محمد عبد الرقيب السقاف من جامعة صنعاء 
الدكتوراه للمحامي اليمني محمد عبد الرقيب السقاف من جامعة صنعاء 

 

نال الباحث اليمني المحامي محمد عبد الرقيب السقاف درجة الدكتوراة من جامعة صنعاء، بعد نجاحه في مناقشة رسالته الموسومة بعنوان "التسجيل العيني وتأثيره في الحد من المنازعات العقارية في القانون اليمني". بعد حلقة نقاش عامة مع الباحث السقاف من قبل لجنة التحكيم التي قامت بمناقشة الرسالة من الأستاذ الدكتور محمد حسين الشامي، عميد المعهد العالي للقضاء، والأستاذ الدكتور مأمون الشامي، والأستاذ الدكتور عبد الله علي الخياري.

كما أشادت اللجنة بأهمية الرسالة وتوصي بطبعها ونشرها لتعم الفائدة على رجال القانون والباحثين والمهتمين، مثل القضاة والمحامين.

 يُذكر أن هذه الرسالة هي الأولى من نوعها في مجال القانون العقاري اليمني وتعد واحدة من القضايا الأكثر شيوعًا في المحاكم.

فيما الباحث اليمني محمد عبد الرقيب السقاف، من خلال هذه الدراسة، إلى تسليط الضوء على أهمية التسجيل العيني وتأثيره الإيجابي في تقليل النزاعات العقارية وتوفير حلول عادلة وفعالة أمام المحاكم اليمنية، وبخاصة المحاكم التجارية.

هذا وشهدت مناقشة الرسالة حضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، الدكتور علي عبدالله أبو حليقة، بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين والمحامين والنقاد. حضر أيضًا أفراد أسرة الباحث وعدد من أقاربه وأصدقائه وجيرانه لتقديم التهاني والدعم له بمناسبة هذا الإنجاز العلمي البارز.

لاتنسى مشاركة: الدكتوراه للمحامي اليمني محمد عبد الرقيب السقاف من جامعة صنعاء  على الشبكات الاجتماعية.