محافظ تعز يكرم 14 من موظفي مكتب المالية المبرزين للعام 2023 ويشدد على أهمية التأهيل والتدريب

محافظ تعز يكرم 14 من موظفي مكتب المالية المبرزين للعام 2023 ويشدد على أهمية التأهيل والتدريب
محافظ تعز يكرم 14 من موظفي مكتب المالية المبرزين للعام 2023 ويشدد على أهمية التأهيل والتدريب

قال إن التعيينات في المواقع القيادية ينبغي أن ترتبط بالتأهيل والتدريب 

 اعلام مالية تعز:

كرم محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان ومدير عام مكتب مالية تعز الدكتور محمد عبد الرحمن السامعي في احتفالية أقيمت في مكتب مالية تعز اليوم الاثنين عدد من موظفي المكتب المبرزين للعام 2023م وأعلن عن تدشين البرنامج التدريبي لمكتب المالية للعام 2024م.

وفي حفل التكريم الذي حضره عدداً من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الإدارية في المحافظة، اشاد محافظ المحافظة بالجهود المبذولة في مكتب المالية، مشيرا إلى أنه كان هناك أيضا إجراءات عقابية بحق الموظفين الذين قصروا في أداء أعمالهم.

وتحدث المحافظ شمسان عن أهمية التدريب والتأهيل الذي يتم في مكتبي الخدمة المدنية والمالية: "يجب أن يكون التدريب والتأهيل نهج متواصل، ونتمنى أن تنتقل عملية التدريب إلى برامج متكاملة، وينبغي أن ترتبط التعيينات في المواقع الوظيفية بهذا البرامج بحيث لا يتم التعيينات الا وفقا لشروط ومن ضمنها أن يكون المرشح قد حضر عدد من البرامج التدريبية".

وقال شمسان إن مكتب مالية تعز يقدم صورة متميزة ليس على مستوى تعز فقط وإنما على مستوى الوطن بشكل عام، ذلك أنه يحقق خطوات نوعية، واستطاع تنظيم الإيرادات وتسهيل صرف الرواتب والحوافر في حين أن اغلب المحافظات لا تزال لم تكتمل فيها هذه العملية.

من جانبه قال مدير عام مكتب المالية الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي إن تكريم المبرزين يأتي كتقليد سنوي يهدف لرفع روح المبادرة ودفع الموظفين نحو التطوير والارتقاء بعملهم، وحثهم على تقديم نماذج مشرفة.

وكرم مكتب المالية خلال الاحتفالية 14 موظف وموظفة من مختلف المستويات الإدارية، وهم مدير مكتب المدير العام وضاح علي عبده، شخصية العام 2023، ومديرة إدارة الإيرادات ماجدة محمد، شخصية النصف الأول من العام، ورئيس قسم الاستحقاق في الموارد البشرية جمال محمد عبدالرب شخصية النصف الثاني، ومدير مكتب المالية في مديرية المظفر وليد السامعي ومدير الحسابات في الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس محمد عبد الله قائد ، شخصية الربع الأول من العام، ورئيس قسم خدمة الجمهور بمكتب المالية شكري عبدالفتاح ومدير إدارة التنظيم وحسب الحكومة عائض حمود غيلان، شخصية الربع الثاني، ومختصة الحاسوب بإدارة الشؤون المالية أحلام حسان، ومختص القيد والتسجيل مراد سعيد شخصية الربع الثالث، واستحق لقب شخصية الربع الرابع العاملين في الخدمات بمكتب المالية نجاة يحيى ومحمد قائد قاسم.

كما شمل التكريم مدير إدارة الرقابة والتفتيش لتميزه في التقارير الرقابية، ومدير إدارة الجودة الشاملة إسماعيل حيدر لتميزه في الأداء، ورئيس قسم المشتريات عبدالاله قائد لتميزه في الأداء أيضا.

وقال مدير عام مكتب المالية أن المكتب يسعى دوما لرفع قدرات الكادر: "لدينا برنامج طموح ومشترك مع مركز التدريب والبحوث في ديوان عام المحافظة ونريد ان نجعل كادر المالية قادر على تطوير نفسه ومواكبة العصر الحديث، وهذا يأتي تنفيذا للخطة الاستراتيجية لمكتب المالية 2022- 2026، وقد قطعنا شوطا كبيرا فيها".

ونوه السامعي: "نعمل بجهود ذاتية ولم نحصل على أي دعم باستثناء دعم قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ نبيل شمسان، ونحاول أن نتقشف في الميزانية لضمان تنفيذ اقصى استجابة لمعايير الجودة الشاملة".

واستعرض الحفل ريبورتاج مصور يحكي قصة مكتب مالية تعز منذ تدميره بسبب الحرب ومراحل استعادة عمله وصول إلى ما هو عليه اليوم، كما وزع في الحفل مجلة المالية التي يصدرها المكتب وتقدم محتوى عن مكتب المالية ومؤشرات الاداء التي تبين ارتفاع الايرادات ابتداء من 2017 وحتى العام 2023م.

يذكر أنه تم اختيار المكرمين عبر لجنة مختصة وفقا لمقياس دقيق ومعايير تقييم في الاداء على مستوى المكتب والمديريات من الربع الاول حتى الربع الاخير من العام 2023م.

لاتنسى مشاركة: محافظ تعز يكرم 14 من موظفي مكتب المالية المبرزين للعام 2023 ويشدد على أهمية التأهيل والتدريب على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول محافظ تعز يكرم 14 من موظفي مكتب المالية المبرزين للعام 2023 ويشدد على أهمية التأهيل والتدريب:

محافظ تعز يكرم 14 من موظفي مكتب المالية المبرزين للعام 2023 ويشدد على أهمية التأهيل والتدريب