تربية حضرموت تنظم ورشة عمل تدريبية لكوادر ومنتسبي مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بالمكلا

تربية حضرموت تنظم ورشة عمل تدريبية لكوادر ومنتسبي مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بالمكلا

 الوكيل عبدون يؤكد أن ما حظي به المركز من تدخلات نوعية جاء ثمرة للرعاية الكريمة لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمتابعة المستمرة لقيادة التربية والتعليم بالمحافظة.

 المكلا / الإعلام التربوي

أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أن ما حظى به مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين هذا الصرح التربوي التعليمي لذوى الهمم خلال السنوات الثلاث الماضية يأتي ثمرة للرعاية والاهتمام من قبل راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ولخصوصية هذه الشرائح التي يتطلب لها تحفيز وتشجيع وتوفير الإمكانات المتاحة ووفقا للحاجة الضرورية لها .من معامل حاسوب ومختبرات علمية ومستلزمات متخصصة لجميع الفئات المستهدفة .  

جاء ذلك خلال كلمته في مستهل أعمال الورشة التدريبية التأهيلية لكوادر ومنتسبي المركز والبالغ عددهم 150 كادراً من مختلف اقسام المركز الاعاقات الدهنية والبصرية والتخاطب والمعالجة النطقية والسمعية إضافة الى اقسام رياض الأطفال

وتطرق وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الى ان قيادة المكتب بالمحافظة قد رسمت خارطة ورؤية استراتيجية لتطويرية لتفعيل نشاط المركز من تأهيل المركز الكوادر في المجالات التخصصية وإبراز نشاط وأبداع طلاب في الأنشطة اللاصفية المتنوعة وتطبيق المنهج الدراسي ومتابعة أداء صفوف الدمج وتوفر لها المستلزمات الضرورية لإنجاح عملها وتحفيز أوائل المركز في جانب التحصيل العلمي من خلال تكريم منتسبيه وطلابه وتشجيعهم لتحقيق مراكز متقدمة ومواصلة التعليم.

وأشاد الوكيل عبدون بالجهود المبذولة من قبل القائمين على المركز وكوادره التي يتفاخر بها المركز من خلال تفوق الطلاب والطالبات التلاميذ والبراعم في التحصيل العلمي وإبداعاتهم في المجالات اللاصفية المختلفة.

مؤكدا في ختام كلمته على ضرورة الاشراف والمتابعة والتقييم الفني لأداء المعلمين وتطوير مهارات العاملين ، مكلفا إدارة المركز بتكريم أوائل الطلاب والطالبات والتلاميذ والتلميذات في الاختبارات الشهرية ليكون حافز لهم في مدارسهم اليومية

وتخللت الورشة أربع أوراق الأولى دور البرامج التدريبية والتقنيات الحديثة في التعليم، الثانية الإدارة الصفية لذوي الإعاقة السمعية والثالثة قسم الإعاقة الذهنية بمركز النور بين الماضي والحاضر والرابعة التدريب والتأهيل النطقي.

وأثريت الأوراق بالمداخلات والمناقشات والمقترحات من قبل عدد من المشاركين التي تصب في تحسين وتطوير مستوى الأداء بمركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بالمكلا في الأيام القادمة .

لاتنسى مشاركة: تربية حضرموت تنظم ورشة عمل تدريبية لكوادر ومنتسبي مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بالمكلا على الشبكات الاجتماعية.