الورشة الخاصة بالمرشدين الدينيين والاجتماعيين من اجل تعزيز التماسك المجتمعي ونبذ ثقافة الكراهية

الورشة الخاصة بالمرشدين الدينيين والاجتماعيين من اجل تعزيز التماسك المجتمعي ونبذ ثقافة الكراهية

 

اختتمت في محافظة تعز ورشة العمل الخاصة بالمرشدين الدينيين والاجتماعيين والتي إقامتها منظمة يمن بلا نزاع للتنمية بدعم من منظمة شركاء اليمن وبالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة .

الورشة التي شارك فيها 29 من الدعاة وخطباء المساجد واعلاميين من مختلف التوجهات الفكرية والحزبية واستمرت على مدى يومين تم خلالها مناقشة جملة من القضايا والإشكالات التي أحدثت شرخاً في النسيج المجتمعي وخلقت العديد من النزاعات في المجتمع واقلقت السكينة العامة والتي توسعت وارتفعت نسبتها في الآونة الأخيرة وبشكل ملفت .

وركز المشاركون على تحديد اهم قضيتين والتي تمثلت بخطاب الكراهية والغلو وأيضاً العنف والنزاعات معتبرين ذلك أهم القضايا التي تهدد القيم النبيلة والأعمال الفضيلة والتي بدت واضحة على السطح في محافظة تعز ويتوقف عليها العديد من القضايا الأخرى الثانوية ، حيث اعتمد المشاركون على التعريف بالظاهرة وتحليلها ودراستها من كل النواحي والتطرق إلى آثارها ومظاهرها ومن ثم وضع المعالجات والحلول المناسبة للقضاء عليها .

هذا وفي نهاية الورشة اتفق المشاركون على عمل منتدى تقع عليه مسؤلية تحديد المسار والموجهات التي سيعمل عليه الجميع على أرض الميدان والتوقيع على وثيقة شرف تتضمن العديد من من النقاط أبرزها العمل بروح الفريق الواحد بما يكفل الحفاظ على المجتمع وتماسكه ونبذ كل أشكال التعصب الفكري والحزبي والطائفي وغيره وبذل الجهود التي تصب في مصلحة المواطن وتساعد على الجمع ولم الشمل .

لاتنسى مشاركة: الورشة الخاصة بالمرشدين الدينيين والاجتماعيين من اجل تعزيز التماسك المجتمعي ونبذ ثقافة الكراهية على الشبكات الاجتماعية.