أدباء و مثقفون يمنيون يدشنون "سما" إعداد / عبدالعزيز الفتح _ اليمن

أدباء و مثقفون يمنيون يدشنون "سما" إعداد / عبدالعزيز الفتح _ اليمن
أدباء و مثقفون يمنيون يدشنون "سما" إعداد / عبدالعزيز الفتح _ اليمن

دشن مجموعة من الكتاب و الأدباء و المثقفون اليمنيين في العشرين من شهر سبتمبر الجاري مؤسسة أدبية ثقافية تحت مسمى " مؤسسة سما للآداب و الفنون ".

و للمزيد من المعلومات عن المؤسسة و أهدافها و طموحاتها تحدث إلينا رئيس المؤسسة م.أمين الملحاني قائلاً : ستكون مؤسسة سما للآداب و الفنون رافدا من روافد الثقافة والأدب في اليمن خاصة وفي الوطن العربي عامة ، حيث ستهتم المؤسسة بخلق بيئة حاضنة و محفزة للإبداع و ستسهم في إبراز النتاجات الآبداعية بشتى الوسائل الممكنة .

ثم أردف قائلاً : لدينا فريق متميز تم اختياره بعناية فائقة ، يقفون صفا وحدا من أجل تحقيق الأهداف التي من أجلها كانت المؤسسة ، و يلتزمون بمثل العطاء الخالص و يهبون جل وقتهم من أجل النجاح .

كما ينضم الينا أعداد من الكتاب و المبدعين يوميا ، و بينما تقوم الإدارات الفرعية و اللجان المتخصصة بإعداد خطط الأنشطة و للبرامج المزمع تنفيذها في الفترة المقبلة تهتم فرق أخرى بالإعداد للمجلة الدورية التي سترى النور قريبا و ستشهدون أول عدد لها .

يجدر بالذكر أن فكرة المؤسسة لم تكن وليدة اللحضة إذ كان موقع سما للثقافة و الإعلام و الذي بوشر العمل عليه منذ ما يقرب العام نواة لهذه المؤسسة و خطوة في سبيل تحقيقها . وتشير الأحصائيات الى أن الموقع أستوعب الى الآن أكثر من ثلاثة ألف نتاج ثقافي معرفي و نًشر عليه للكثير من الكتاب العرب .

هذا وقد لاقت الفكرة رواجا كبير لدى العديد من المهتمين بالشأن الثقافي إذ إن إنشاء مؤسسات ثقافية هدفها خدمة المبدع و دعمه و تشجيعه أمر لا بد و أن يسهم في مستقبل مليئ بالحب و السلام خصوصا و نحن في فترة تشوبها قلاقل و صراعات خطيرة تهدد هويتنا الثقافية و تصيب مجتمعاتنا بالعديد من المشكلات التي قد لا نتعاقى منها على مر السنين .

لاتنسى مشاركة: أدباء و مثقفون يمنيون يدشنون "سما" إعداد / عبدالعزيز الفتح _ اليمن على الشبكات الاجتماعية.