الجيش يقترب من إحكام السيطرة على "الملاجم" بالبيضاء

الجيش يقترب من إحكام السيطرة على "الملاجم" بالبيضاء
الجيش يقترب من إحكام السيطرة على "الملاجم" بالبيضاء

أعلن مسؤول عسكري بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، اليوم السبت، أن قوات الجيش تقترب من إحكام كامل سيطرتها على مديرية الملاجم، حيث باتت تسيطر نارياً على الجزء الأخير من المديرية وتخوض معارك شرسة مع مليشيا الحوثي التي تتكبد خسائر فادحة.

وقال قائد المدفعية في اللواء 26 مشاه العقيد مرعي القاضي، إن قوات الجيش الوطني تتأهب لاقتحام ما تبقى من مديرية الملاجم واستعادة السيطرة عليها بعد أن صارت تلك المواقع تمنحها سيطرة نارية على الجزء الأخير من المديرية، طبقاً لموقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت".

ووفقا للعقيد القاضي فإن مرتفعات الملاجم المفتوحة والعالية كانت تشكل تحديا كبيرا امام تقدم قوات الجيش الذي يحكم سيطرته على نحو ٨٠% من تلك الجبال.

وأوضح أنه بسقوط الملاجم في قبضة الجيش الوطني بشكل كامل يصبح الطريق الى تحرير البيضاء سالكا بحكم السيطرة النارية التي سيتمتع بها الجيش من على مرتفعات الملاجم التي تحيط بها جغرافيا منخفضة يسهل على الجيش التقدم عليها تحت غطاء ناري.

وقال القاضي، إن مدفعية الجيش الوطني، خلال اليومين الماضيين، دكت مواقع الدفاع الأمامية التابعة لمليشيا الحوثي وشلت قدرتها على العودة إلى تلك المواقع في جبل البياض بجبهة الملاجم.

مؤكداً أن مليشيا الحوثي خسرت العشرات من عناصرها الذين سقطوا بين قتيل وجريح إثر القصف المدفعي المكثف على مواقعها، الأمر الذي جعلها عاجزة عن العودة والتمركز فيها.

المصدر نيوز يمن

لاتنسى مشاركة: الجيش يقترب من إحكام السيطرة على "الملاجم" بالبيضاء على الشبكات الاجتماعية.