الحكومة تشيد بإجراءات "الغذاء العالمي" تجاه سرقة الحوثيين للإغاثة

الحكومة تشيد بإجراءات "الغذاء العالمي" تجاه سرقة الحوثيين للإغاثة
الحكومة تشيد بإجراءات "الغذاء العالمي" تجاه سرقة الحوثيين للإغاثة

 

متابعات | شبكة تعز الإخبارية 

اشادت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، بالإجراءات التي اعلن عنها برنامج الأغذية العالمي لإيقاف عبث المليشيا الحوثية بالمعونات الاغاثية.

ودعت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان- المجتمع الدولي لإدانة مثل هذه الانتهاكات من قبل المليشيا، مشددة على ضرورة اتخاذ اجراءات حازمة لضمان ايصال المساعدات الانسانية لمستحقيها، وفقاً لوكالة سبأ.

واشارت الوزراة الى انها تتابع ما ورد في الدراسة الاستقصائية لبرنامج الأغذية العالمي المنشورة ،يوم أمس الاثنين ،والتي خلصت إلى أن المساعدات الانسانية يجري نهبها من قبل المليشيا الحوثية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وهو ما نبهت اليه الحكومة اليمنية مرراً في بياناتها وخطاباتها إلى الامم المتحدة والهيئات التابعة لها..مؤكدة ان الحكومة اليمنية ترحب بنتائج التحقيق المذكور".

وشددت الوزارة على ضرورة إجراء تصحيح شامل لآلية العمل الاغاثي في اليمن من خلال انتهاج مبدأ اللامركزية في توزيع المساعدات ومراجعة قوائم الشركاء المحليين والموظفين المحليين العاملين في تلك المنظمات وضمان ايصال المعونات إلى مستحقيها دون تمييز.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة كشف أمس الاثنين عن تلاعب مليشيا الحوثي في توزيع مساعدات الإغاثة الإنسانية في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيا.

وقال البرنامج في بيان صحفي، نشره على موقعه الإلكتروني، إن العديد من سكان العاصمة لم يحصلوا على استحقاقاتهم من الحصص الغذائية، فيما حُرم الجوعى من حصصهم بالكامل في مناطق أخرى، في الوقت الذي يعتمد ملايين اليمنيين على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

وأكد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي إن “هذه الممارسات هي بمثابة سرقة الغذاء من أفواه الجوعى”، وأضاف “يحدث هذا في الوقت الذي يموت فيه الأطفال في اليمن لأنهم لا يجدون ما يكفيهم من الطعام، وهذا اعتداء بالغ. يجب العمل على وضع حد فوري لهذا السلوك الإجرامي”.

لاتنسى مشاركة: الحكومة تشيد بإجراءات "الغذاء العالمي" تجاه سرقة الحوثيين للإغاثة على الشبكات الاجتماعية.