تعبئة وحشد حوثي في مديريات الحديدة وأسلاك شائكة تحاصر خط الشام

تعبئة وحشد حوثي في مديريات الحديدة وأسلاك شائكة تحاصر خط الشام
تعبئة وحشد حوثي في مديريات الحديدة وأسلاك شائكة تحاصر خط الشام

نفذت جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أعمال حفريات جديدة لخنادق وسواتر ترابية وحواجز، بالتوسع شمال نقطة الشام وخط الشام، المنفذ الشمالي للحديدة، والمؤدي إلى اللحية وميدي وحرض.

وأوضحت مصادر محلية وميدانية وشهود عيان لـ"نيوزيمن"، أنهم شاهدوا المزيد من الأسلاك الشائكة نصبتها المليشيا على جانبي خط الشام شمالاً بمحاذاة الطريق الرئيس، وعلى امتداد منطقة المصانع في الجانب الشرقي من الطريق.

وكشفت مصادر محلية عن تعزيزات واستقدام مسلحين إلى اللحية في إطار خطة للهجوم على ميدي.

وفي سياق برنامج تعبئة وتحشيد على مستوى المحليات والمديريات التي تخضع لسيطرة الانقلابيين، كلفت المليشيا الحوثية القياديين، على قشر وعلى الطبيشي، بالنزول إلى المديريات واللقاء بأعضاء المجالس المحلية وعقد فعاليات مختلفة بهدف تفعيل دور الإدارات والسلطات الحوثية والموالية للحوثيين في المديريات وتعبئة جهود ومشاركة المواطنين قي برامجها.

وفي مديرية الزيدية، طبقاً لمصادر نيوزيمن المحلية، نفذت قيادات حوثية نسائية نزولاً، قادته القيادية المتحوثة المدعوة حليمة طويل ومعها قيادات نسائية حوثية، إلى قرية المعروفية في بيت الشيخ عبدالعزيز محمد إبراهيم ماس مدير مديرية الزيدية، حيث جمعت النساء هناك للاستماع إلى محاضرات توجيهية وتوعوية بما يجب عليهن فعله في هذه الأيام.

المصدر نيوز يمن

لاتنسى مشاركة: تعبئة وحشد حوثي في مديريات الحديدة وأسلاك شائكة تحاصر خط الشام على الشبكات الاجتماعية.