تقرير حكومي يرصد الأضرار الناجمة عن العاصفة المدارية لُبان في محافظة المهرة

تقرير حكومي يرصد الأضرار الناجمة عن العاصفة المدارية لُبان في محافظة المهرة
تقرير حكومي يرصد الأضرار الناجمة عن العاصفة المدارية لُبان في محافظة المهرة

قدرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أعداد العائلات النازحة من منازلها المنكوبة في محافظة المهرة 3750 عائلة معظمهم في عاصمة المحافظة.

وقالت الوحدة في تقرير أولي، إن العائلات تم نقلها إلى مراكز إيواء مؤقتة في المدارس والمساجد والمرافق الحكومية.

ووفقاً للتقرير، فإن عائلات أخرى لم تتمكن من النزوح حتى الآن دون أن يورد أسباب ذلك، مضيفا أن كارثة السيول تسببت في هدم كثير من المنازل والقضاء على المحاصيل الزراعية ونفوق أعداد من الحيوانات في وادي الجزع وحصوين والمسيلة، إضافة إلى توقف السوق المركزي والمستشفى المركزي بالغيظة عن العمل.

وشدد التقرير على ضرورة توفير جملة من الاحتياجات ومساعدات الإيواء العاجلة على رأسها مياه الشرب والمساعدات الغذائية والفرش والبطانيات وحليب الأطفال والأدوية ومبيدات رش للبعوض، وتوفير مادة الديزل اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات.

وأشار التقرير إلى أن التحالف العربي خصص مروحيات عسكرية لإخلاء السكان، ونجح حتى الآن في إخلاء 400 أسرة، كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة بتسيير جسر جوي إلى المهرة استهله بطائرتين تحويان 440 سلة غذائية وتسيير جسر بري بتسيير شاحنات تحمل قرابة 125 طنا من الأغذية، وفتح أكثر من 29 مركز إيواء مؤقتة للنازحين، وهي عبارة عن مدارس ومراكز حكومية ومساجد، إضافة إلى جهود قامت بها بعض المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

المصدر نيوز يمن

لاتنسى مشاركة: تقرير حكومي يرصد الأضرار الناجمة عن العاصفة المدارية لُبان في محافظة المهرة على الشبكات الاجتماعية.