حزب الإصلاح يرد رسميا على دعوة الحوثيين بالتصالح معهم

حزب الإصلاح يرد رسميا على دعوة الحوثيين بالتصالح معهم
حزب الإصلاح يرد رسميا على دعوة الحوثيين بالتصالح معهم

رد حزب التجمع اليمني للإصلاح رسميا على دعوة من مليشيات الحوثي الانقلابية للحزب بالتصالح معه والعودة إلى مسار المفاوضات الداخلية للأطراف اليمنية .

وقال عددنان العديني وهو نائب رئيس دائرة الثقافة والإعلام للحزب في رد على دعوة حوثية أطلقها القياديان في الجماعة حسن زيد ومحمد البخيتي بأن " الاصلاح حزب سياسي داعم للشرعية وله موقف صريح .

وأكد العديني مخاطبا الحوثيين  " أن حزب الإصلاح ورافض لانتفاشتكم التي اهلكت الحرث والنسل واذا كانت جماعتكما جادة فان عليها ان تتجه الى القيادة السياسة الشرعية للبلد وتسلم السلاح وتقبل المثول امام القضاء لتحاكم عما ارتكبته بحق الشعب اليمني من تنكيل وما اقترفته يداها من جرائم .

وأضاف العديني " بعد ان يعاد لاصحاب الحقوق حقوقهم ويطبق القانون وتخضعوا لارادة الشعب وجمهوريته وتتوبوا عن العنصرية العرقية وتلتزموا بالمواطنة المتساوية يمكنكم ان تتحدثوا عن شيئ اسمه مصالحة ودون ذلك لا قيمة لما تقولونه .

وكانت قيادات حوثية قد وجهت عدة دعوات لحزب الإصلاح للتصالح والانسحاب من الحرب القائمة في عدد من المحافظات اليمنية في الوقت الذي قرأ فيه كثير من المحلليين دعوة المليشيات للحزب ببداية إعلان الهزيمة خصوصا مع اشتداد المعارك في صعدة وحجة والحديدة.

المصدر المشهد اليمني

لاتنسى مشاركة: حزب الإصلاح يرد رسميا على دعوة الحوثيين بالتصالح معهم على الشبكات الاجتماعية.