دروغبا يعلن رسميا اعتزاله اللعب بعد مسيرة حافلة

دروغبا يعلن رسميا اعتزاله اللعب بعد مسيرة حافلة
دروغبا يعلن رسميا اعتزاله اللعب بعد مسيرة حافلة

 

أعلن قائد المنتخب العاجي السابق لكرة القدم ديدييه دروغبا على تويتر الأربعاء اعتزاله اللعب نهائيا. ودافع دروغبا (40 عاما) عن ألوان لومان وغانغان ومرسيليا في فرنسا وتشلسي في إنكلترا وشنغهاي في الصين وغلطة سراي في تركيا.

اعتزل ديدييه دروغبا، قائد المنتخب العاجي السابق لكرة القدم، اللعب نهائيا، عن سن تناهز الأربعين عاما، وفق ما أعلن الأربعاء. وخاض دروغبا موسمه الأخير بألوان فريقه فينيكس الأمريكي (درجة ثانية).

وفي حسابه على تويتر كتب دروغبا "أود أن أشكر جميع اللاعبين والمدربين والفرق والمشجعين الذين التقيت بهم والذين جعلوا من هذه المسيرة الكروية لحظة مميزة جدا". وتابع "شكرا جزيلا من أعماق قلبي لعائلتي، و-فريق عملي الشخصي- على دعمهم طوال مسيرتي، في اللحظات الجيدة والسيئة".

وأضاف مهاجم تشلسي الإنكليزي السابق "أتطلع بفارغ الصبر لبدء الفصل التالي على أمل أن يباركني الله مرة أخرى كما فعل طوال مسيرتي".

ولعب دروغبا مباراته الأخيرة في مسيرته الاحترافية الطويلة التي بدأت مع فريق لومان الفرنسي عام 1998، في 8 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في لويسفيل (كينتاكي) عندما خسر فريقه فينيكس نهائي دوري الدرجة الثانية أمام صاحب الأرض صفر-1.

وانضم دروغبا إلى فينيكس الذي يعتبر أحد المساهمين به، عام 2017 بعد موسم ونصف في دوري النخبة الأمريكية مع فريق مونتريال الكندي (2015-2016).

ودافع دروغبا عن ألوان لومان وغانغان ومرسيليا في فرنسا وتشلسي في إنكلترا وشنغهاي في الصين وغلطة سراي في تركيا، وأحرز على الخصوص 4 ألقاب في الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا عام 2012 مع النادي اللندني الذي لعب معه من 2004 إلى 2012 وموسم 2014-2015.

وسجل 65 هدفا في 104 مباريات دولية وهو الهداف التاريخي لساحل العاج الذي قادها في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات أعوام 2006 و2010 و2014، وإلى المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا عامي 2006 و2012 (خسر أمام مصر وزامبيا على التوالي).

فرانس24/ أ ف ب

 

لاتنسى مشاركة: دروغبا يعلن رسميا اعتزاله اللعب بعد مسيرة حافلة على الشبكات الاجتماعية.