منظمة حق تنظم دورة تدريبية في أهمية وسائل الإعلام والتواصل للرائدات المجتمعيات

منظمة حق تنظم دورة تدريبية في أهمية وسائل الإعلام والتواصل للرائدات المجتمعيات
منظمة حق تنظم دورة تدريبية في أهمية وسائل الإعلام والتواصل للرائدات المجتمعيات

ضمن جدول الدورة الأولى من برنامجها التدريبي ( رائدات مجتمعيات من أجل أبين )

أقامت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات صباح اليوم الدورة التدريبية حول أهمية وسائل الاعلام والتواصل للرائدات المجتمعيات والقيادات النسوية بمحافظة أبين التي

يشارك فيها 30 متدربة من القيادات النسوية في مديريتي زنجبار وخنفر وخلال افتتاح الدورة أشار الأخ الخضر ميسري رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات الى أهمية وسائل الإعلام والتواصل في دعم وتعزيز نشاط الرائدات النسويات بمحافظة أبين واكتسابهن مهارات الاتصال والتواصل في المجتمع. 

وشدد الميسري على ضرورة الاستفادة القصوى من الدورة وتطبيقها على الجانب العملي بما يسهم في إيجاد رائدات نسويات وقيادات مجتمعية على مستوى المحافظة. 

من جانبة أشار الأستاذ / ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة أبين ( مدرب الدورة) الى أهمية الدورة لتنمية مهارات الرائدات المجتنعيات واكتسابهن المهارات والخبرات وتمكينهن في كل المجالات المختلفة. 

وأكد باعزب على أهمية تعزيز دور المرأة في وسائل الإعلام المختلفة وإعطاء مساحة أوسع لنشاط القيادات النسوية عبر وسائل الإعلام المختلفة لإيجاد رائدات في شتى المجالات وتمكين المرأة من إبراز دورها الريادي في التنشئة الاجتماعية وتربية الأجيال والمساهمة الفاعلة الى جانب أخيها الرجل في البناء والتنمية في المجتمع. 

وتناول البرنامج التدريبي تعريف المفاهيم والمصطلحات واستعراض لمحة تاريخية لأدوار المرأة ومكانتها في المجتمع، وكيف تصبح المرأة رائدة في المجتمع، وأهمية تمكين المرأة في المجتمع ومعرفة دورها الريادي ، واستعراض المواثيق الدولية التي تدعو لأنهاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة ومعرفة دور وسائل الإعلام في إبراز عمل المرأة وما يفترض أن يقوم به مستقبلاً ، وماهو دور المرأة لتلعب دوراً أكثر فاعلية في الإعلام.

وخرجت الدورة بعدد من النتائج التوصيات منها :

- إقامة الفعاليات والأنشطة المستمرة لتعزيز دور المرأة في المجتمع وعبر وسائل الإعلام المختلفة وخلق انسجام وتوافق بين جميع القيادات النسوية بمحافظة أبين.

- تعزيز قدرات المرأة في محافظة أبين وصون حقوقها ، وتمكينها من المشاركة الفاعلة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وأن يقوم الإعلام بدوره في ذلك.

- حث وسائل الاعلام بأنواعها في اليمن بشكل عام ومحافظة أبين بصورة خاصة على ترسيخ صور جديدة للمرأة في الإعلام وإبراز دورها التنموي، والتركيز على القصص الايجابية في مجال مساهمة المرأة ودورها في الحياة العامة وتعزيز حضور النساء في المؤسسات الإعلامية كصحفيات وناشطات في مجال الإعلام.

- التأكيد على أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة في الدول العربية وحول تعزيز دور المرأة في المجتمع.

- استمرار عمل الندوات وورش العمل التي تتناول دور المرأة الرائدة في الإعلام لتنمية مهاراتها والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة .

- خلق شراكة وتواصل دائم مع جميع القيادات بالمجتمع وعبر وسائل الاعلام المختلفة للنهوض بعمل المرأة في محافظة أبين.

- العمل على تعزيز الشراكة بين المرأة ووسائل الإعلام المختلفة وتقديم النماذج الرائدة من القيادات النسوية على مستوى المحافظة..

المصدر عدن الغد

لاتنسى مشاركة: منظمة حق تنظم دورة تدريبية في أهمية وسائل الإعلام والتواصل للرائدات المجتمعيات على الشبكات الاجتماعية.