نائب وزير المغتربين يناقش أوضاع التجار المغتربين للإستفادة من خبراتهم

نائب وزير المغتربين يناقش أوضاع التجار المغتربين للإستفادة من خبراتهم
نائب وزير المغتربين يناقش أوضاع التجار المغتربين للإستفادة من خبراتهم

دنيا المغتربين : خاص : 

بتوجيه من معالي وزير شؤون المغتربين ،  المهندس علوي بافقيه ،  ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور محمد الميتمي ،ألتقى صباح اليوم الإثنين ،معالي نائب وزير شؤون المغتربين ، الدكتور محمد العديل ، مع معالي نائب وزير الصناعة والتجارة الأستاذ سالم الوالي في العاصمة المؤقته عدن لغرض التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين .

وفي اللقاء ، ناقش الطرفان أوضاع التجار المغتربين اليمنيين ،  وإمكانية الاستفادة من خبراتهم في التنمية التجارية والصناعية لليمن ،  وذلك بعد تحسن الوضع الأمني وتهيئة المناخ المناسب لهم والاسهام في التنمية اقتصاد لبلدهم .

معالي نائب وزير شؤون المغتربين، د. محمد العديل ، أشار إلى أن هذا اللقاء التنسيقي يخدم بالدرجة الأساسية المواطن اليمني في الداخل وبلاد المهجر ..

وأوضح العديل أن اللقاء بحث إمكانية جذب المغتربين من مستثمرين وتجار وأصحاب شركات ومصانع كبيرة مهاجرة ،  من خلال توظيف رؤوس أموالهم ،  واستثماراتهم  في بلدهم والعمل على تهيئة الاجواء الملائمة لهم وتقديم كافة التسهيلات وتذليل كل العراقيل والصعوبات التي تواجههم.

وقال معالي  نائب وزير الصناعة والتجارة ،سالم الوالي ،أن الوزارة تسعى جاهدة لتذليل كافة الصعوبات أمام التجار في الداخل ، والخارج ،  وتقدم كل التسهيلات في الاجراءات والمعاملات وفي مسألة التصاريح والسجل التجاري ، كما تعمل على تعزيز تنمية الصادرات .

لافتاً الى أن اللقاء أفضى للعمل مع وزارة شؤون المغتربين على تعزيز الجانب الترويجي للاستثمار ،  من خلال التواصل مع منابرها لتفعيل آلية الترويج الاستثماري وجذب المستثمرين الى الداخل والعمل مع الجهات ذات العلاقة لتهيئة المناخ الملائم لهم .

حضر اللقاء 

عدد من قيادات الوزارتين

لاتنسى مشاركة: نائب وزير المغتربين يناقش أوضاع التجار المغتربين للإستفادة من خبراتهم على الشبكات الاجتماعية.