نصائح ذهبية للاعتناء بعينيكِ المتعَبتيْن

نصائح ذهبية للاعتناء بعينيكِ المتعَبتيْن
نصائح ذهبية للاعتناء بعينيكِ المتعَبتيْن

العينان ليستا مرآة الروح فحسب، بل إنّهما تختصران الحالة النفسيّة برمّتها. تضحكان، تحزنان، تبتسمان، تخجلان، والأهمّ تتعبان. كلّ هذه التقلّبات المزاجيّة لا بدّ من أن تترك أثرها المباشر في العينين. فتجد السيّدة عينيها، ابتداءً من سنّ معيّنة، محاطتين بالتجاعيد أو الانتفاخات او الهالات السوداء  أو الاحمرار، وسواها من علامات الشيخوخة. هذا ما ينعكس سلبًا على مظهر السيّدة واطلالتها، فيبدو وجهها كلّه مرهَقًا ومتعَبًا!

لذلك، في هذا التقرير، نطلعكِ على بعض الأساليب السهلة للاعتناء بصحة عينيك

قبل ذلك، لا بدّ من التذكير بقاعدة أساسيّة، وهي الحرص على النوم مساءً ما لا يقلّ عن سبع ساعات متواصلة. إذا كان الأمر صعبًا بالنسبة إلى الأمّهات، فمن الضروريّ أن يَخلُدْنَ إلى الفراش باكرًا:



  • أكياس الشاي وماء الورد

    أكياس الشاي: طبّقي اكياس الشاي  المبلَّلة والباردة على عينيكِ المغمضتين. احرصي على استخدام الأكياس المعبّأة بالشاي الأسود.
    ماء الورد: بلّلي قطع القطن المدوّرة بالماء الفاتر الممزوج بماء الورد، وضعيها على الجفن المتحرّك لعينيكِ المغمضتين، وتحت عينيكِ. يساعد ماء الورد في تخفيف نسبة التعب المحيط بالعينين. كما يساهم في إزالة الاحمرار بعد ساعات من العمل أمام شاشة الكمبيوتر.



  •  


  • 2 -

    ماسكات منزلية

    الخيار: يشكّل ماسك الخيار  حيلة رائعة لمساعدة العينين المتعبتين. يكفي تنظيف العينين من بقايا المكياج وتطبيق شريحتين من الخيار الطازج عليهما، من أجل تبريدهما وتخفيف حدّة الهالات السوداء.
    ماسك منزلي: تحتاجين إلى ملعقة طعام من لبّ الطماطم، رشّة من مسحوق الكركم، نصف ملعقة طعام من عصير اللّيمون الحامض، ملعقة من طحين الحمّص.
    تُمزَج هذه المكوّنات معًا لكي تصبح مسحوقًا متماسكًا. ثمّ تُطَبَّق على الجفنَيْن وتُترَك مدّة نصف ساعة.
    زيت اللوز وعصير الليمون: طبّقي دوائر القطن الباردة ثم الساخنة على عينيكِ مداورة، طوال 10 دقائق. ثمّ امزجي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع نصف ملعقة من عصير الليمون الحامض، وطبّقي المزيج على الهالات السوداء  كلّ مساء، قبل أن تخلدي إلى النوم.



  • المصدر سيدتي
  • لاتنسى مشاركة: نصائح ذهبية للاعتناء بعينيكِ المتعَبتيْن على الشبكات الاجتماعية.