هل سينتزع المغرب شرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون؟

هل سينتزع المغرب شرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون؟
هل سينتزع المغرب شرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون؟

 

يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الجمعة في العاصمة الغانية أكرا، قراره بشأن استضافة الكاميرون لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 من عدمه، وذلك بعد أشهر من المناقشات بخصوص جاهزية البلاد لتنظيم العرس الكروي القاري.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه سيبحث الجمعة في أكرا مسألة استضافة الكاميرون لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 من عدمها، وذلك بعد أشهر طويلة من المناقشات بخصوص جاهزيتها لتنظيم العرس القاري.

وأشار مسؤول في الاتحاد الخميس، إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد ستجتمع الجمعة في العاصمة الغانية على هامش كأس الأمم الأفريقية للسيدات. مضيفا أنه سيتم عرض تقرير عن آخر زيارتين تفتيشيتين للكاميرون خلال هذا الاجتماع.

وأجرى مفتشو الاتحاد الأفريقي في الآونة الأخيرة زيارة تفتيشية أمنية وأخرى للبنى التحتية والملاعب وأماكن الإقامة.

كما قال المسؤول في الاتحاد إنه وعقب اجتماع المسؤولين سيتم اتخاذ قرار حول الإبقاء على إقامة البطولة في الكاميرون دون أن يحدد بالضبط متى سيتم إعلان القرار.

وفي حال استبعاد الكاميرون، سيتعين على الاتحاد الأفريقي فتح طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة التي ستقام للمرة الأولى في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبا.

وكانت وسائل الإعلام قد تطرقت بانتظام إلى أن المغرب الذي خسر رهان استضافة مونديال 2026 أمام الملف الثلاثي الأمريكي المكسيكي الكندي، هو البديل المحتمل للكاميرون.

وفي شرم الشيخ، أكد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكاميروني هابي ديودونيه أن "الكاميرون ستكون جاهزة" لتنظيم النهائيات.

المصدر فرنس 24

لاتنسى مشاركة: هل سينتزع المغرب شرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون؟ على الشبكات الاجتماعية.