يونيسف: أطفال اليمن يموتون بسبب احتجاز الحوثيون للمساعدات

يونيسف: أطفال اليمن يموتون بسبب احتجاز الحوثيون للمساعدات
يونيسف: أطفال اليمن يموتون بسبب احتجاز الحوثيون للمساعدات

قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة إن أطفال اليمن يموتون من الجوع والمرض بسبب منع الشاحنات المحملة بالإمدادات المنقذة للحياة في أحد الموانئ، مما يدفع الفرق الطبية والأمهات اليائسات لمناشدة مسؤولي الإغاثة للقيام بالمزيد.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، كشف مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، عن احتجاز مليشيا الحوثي 16 سفينة في مينائي الحديدة والصليف، محملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية والأدوية.

ووصف جيرت كابيلير المدير الإقليمي للشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) مشاهد "مفجعة" لأطفال هزيلة في مستشفيات مدينة الحديدة الساحلية والعاصمة صنعاء الخاضعتين لسيطرة الحوثيين.

وقال كابيلير إن 7 شاحنات تحمل معدات طبية وأدوية منقذة للحياة عالقة فى ميناء الحديدة منذ أسبوعين بانتظار التصريح بعد تفريغها.

وقال كابيلير من الحديدة "لدينا اليوم في اليمن أدلة على أن طفلا دون سن الخامسة يموت كل 10 دقائق بسبب أمراض يمكن الوقاية منها وسوء التغذية الحاد".

وأضاف "لكن هناك المزيد، يموت كثير من الأطفال بسبب أمراض يمكن الوقاية منها بالتطعيمات، اليوم لا يتم تطعيم أكثر من 40 % من الأطفال في كل أنحاء اليمن". حسبما نقلت وكالة رويترز.

المصدر نيوز يمن

لاتنسى مشاركة: يونيسف: أطفال اليمن يموتون بسبب احتجاز الحوثيون للمساعدات على الشبكات الاجتماعية.