ياباني انجب 13 طفلا بتأجير أرحام 9 تايلانديات والمحكمة تعتبره الاب الشرعي والوصي الوحيد عليهم …وحلمه انجاب الف طفل

ياباني انجب 13 طفلا بتأجير أرحام 9 تايلانديات والمحكمة تعتبره الاب الشرعي والوصي الوحيد عليهم …وحلمه انجاب الف طفل
ياباني انجب 13 طفلا بتأجير أرحام 9 تايلانديات والمحكمة تعتبره الاب الشرعي والوصي الوحيد عليهم …وحلمه انجاب الف طفل

قالت محكمة تايلاندية إنها حكمت لصالح أب ثري من اليابان أنجب 13 طفلا عن طريق تأجير أرحام نساء في تايلاند واصفة إياه بأبيهم الشرعي والوصي الوحيد عليهم.
وتعود القضية إلى أواخر عام 2014 حين قالت الشرطة إنها عثرت على 13 طفلا أنجبهم مواطن ياباني عن طريق استئجار أرحام تسع تايلانديات. ونقلت الشرطة الأطفال إلى دور رعاية وسعى الأب للحصول على حق الوصاية عليهم منذ أوائل عام 2015.
ولفتت القضية آنذاك أنظار العالم لتجارة تأجير الأرحام واسعة النطاق والتي تتم بمنأى عن القانون في تايلاند مما دفع السلطات لشن حملة تفتيش للعيادات في أنحاء البلاد ثم لاحقا حظرت تجارة تأجير الأرحام.
وقالت المحكمة إن أحد الأسباب التي اعتمدت فيها بصورة كبيرة على منح الرجل الياباني حق الوصاية على الأطفال وعددهم 13 طفلا كان استقراره المالي والمهني وعدم وجود صلة له بعمليات الاتجار في البشر.
وأضافت أن نشأة الأطفال مع أب بيولوجي سيكون من مصلحتهم.
ولم تذكر المحكمة المزيد من التفاصيل عن الرجل لكنها قالت إنه يخطط لتربية الأطفال في اليابان حيث يعيش. وأضافت أن الرجل تولى تربية أبناء آخرين من قبل، أنجبهم عن طريق تأجير الأرحام، في كمبوديا واليابان.

كانت صحيفة “جابان تايمز” ذكرت في اغسطس 2014 أن رجلا يابانيا يشتبه أنه والد لخمسة عشر طفلا على الأقل أنجبهم من خلال عمليات تأجير الأرحام فى تايلاند يسعى لإنجاب ألف طفل.
وقال الرجل (24 عاما) إنه يريد إنجاب ما يتراوح من مائة إلى ألف طفل طبقا للمؤسس المساعد لإحدى المنظمات التى تقدم خدمات تأجير الأرحام فى تايلاند ودول أخرى.
ونقلت مريم كوكوناشفيلى، من شبكة “نيو لايف جلوبال” عن الرجل قوله “أفضل ما يمكننى القيام به للعالم هو إنجاب الكثير من الأطفال”.
وأضافت أنها ترفض عرضه على مزيد من الأمهات البديلات وأبلغت السفارة اليابانية والشرطة الدولية (الإنتربول) بشأن شكوكها.
وقال الجنرال بالشرطة، إيك يونجسانانونت، إن شرطة تايلاند تحقق بشأن احتمالات تورط الرجل فى جرائم الاتجار فى البشر بعد أن تبين أنه قام بتهريب ثلاثة أطفال حديثى الولادة من البلاد العام الماضى.

وذكر محققون أن اختبارات الحامض النووى (دى.إن.إيه) أكدت العثور على تسعة أطفال حديثى الولادة فى مجمع سكنى تايلاندى الأسبوع الماضى من أب واحد طبقا لموقع “كابوك دوت كوم” الإخبارى الالكترونى.وتم وضع كل طفل تحت رعاية مربية واحدة.
وقالت الشرطة إن المجمع السكنى والمربيات مسجلات باسم الرجل اليابانى الذى فر من البلاد منذ ذلك الحين.
ووضع مسئولون الأطفال حديثى الولادة تحت رعاية الهيئات الاجتماعية.
وشرعت تايلاند فى مراجعة قوانينها الخاصة بتأجير الأرحام فى أعقاب فضيحة تتعلق بطفل حديث الولادة تركه والداه الأستراليان فى تايلاند بعد إنجابه عبر عملية تأجير الأرحام.
وتحقق السلطات فى عيادات تأجير الأرحام والممارسات المتعلقة بها فى مختلف أنحاء البلاد، لكنها تشكو من أن القوانين يشوبها الكثير من الثغرات التى تجعل من الصعوبة بمكان التحقيق فى القضايا المتعلقة بها.

لاتنسى مشاركة: ياباني انجب 13 طفلا بتأجير أرحام 9 تايلانديات والمحكمة تعتبره الاب الشرعي والوصي الوحيد عليهم …وحلمه انجاب الف طفل على الشبكات الاجتماعية.