معالي وزير الأشغال يعلن ترتيبات إصلاح أنفاق المهرة المتضررة لضمان سلامة الخط الدولي

معالي وزير الأشغال يعلن ترتيبات إصلاح أنفاق المهرة المتضررة لضمان سلامة الخط الدولي
معالي وزير الأشغال يعلن ترتيبات إصلاح أنفاق المهرة المتضررة لضمان سلامة الخط الدولي

 

المهرة | خاص 

في إطار توجيهات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، أعلن معالي وزير الأشغال العامة والطرق، المهندس سالم الحريزي، عن بدء ترتيبات إصلاح الأضرار التي لحقت بأنفاق محافظة المهرة،  

وأوضح الوزير الحريزي خلال جوله تفقدية قام بها إلى موقع الأنفاق برفقة معالي المحافظ الاستاذ محمد علي ياسر ،أن الوزارة سوف تلتقي خلال الايام القادمه مع شركة "هوك"، التي نفذت المشروع في وقت سابق، للعودة إلى موقع الأنفاق لإجراء الفحوصات والإصلاحات الضرورية.  

وقد تعرضت أنفاق المهرة لأضرار كبيرة تضمنت انتفاخًا في الخرسانة وتموجات في الأسفلت نتيجة ضغط المياه الجوفية، ما أدى إلى تهدم أجزاء من الجدران الجانبية للنفق وتلف الخرسانة في بعض المواقع.

 وأكد الوزير الحريزي ،على أهمية صيانة الخط الدولي في منطقة الأنفاق ومديرية حصوين، التي تضررت بشكل كبير جراء إعصار "تيج"والتي تُعد جزءًا من الخط الدولي الرابط بين المحافظة وساحل حضرموت والمحافظات الأخرى.. مشيرًا إلى ضرورة مراعاة معايير تضمن استدامة هذه المشاريع في وجه الكوارث الطبيعية

 من جانبه، أعرب محافظ المهرة عن شكره لوزير الأشغال على زيارته لتفقد الأضرار، مشددًا على ضرورة الإسراع في عمليات الإصلاح لضمان سلامة المواطنين واستمرار حركة النقل على هذا الخط الحيوي الذي يُعد المدخل الشرقي الرئيسي للجمهورية اليمنية.

رافقهم في الزيارة كلا من : 

أمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، والوكيل الأول العميد الدكتور مختار بن عويض الجعفري، ووكيل العلاقات العامة الأستاذ محمد محسن رعفيت، ووكيل الشؤون الفنية المهندس عوض قويزان، و نائب مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور بالجمهورية الأستاذ محمد ناصر الناصر

و مدير عام فرع مؤسسة الطرق والجسور بالمحافظة، الأستاذ عبيد بن عتور، ومدير عام الأشغال العامة المهندس خالد أحمد العماد، ومدير صندوق صيانة الطرق بالمحافظة المهندس منيف أحمد الزوملي.

لاتنسى مشاركة: معالي وزير الأشغال يعلن ترتيبات إصلاح أنفاق المهرة المتضررة لضمان سلامة الخط الدولي على الشبكات الاجتماعية.