وصفت كخطوة متقدمة على النهج المؤسسي .. مكتب اوقاف تعز يدشن العام الاعلامي .

وصفت كخطوة متقدمة على النهج المؤسسي .. مكتب اوقاف تعز يدشن العام الاعلامي .
وصفت كخطوة متقدمة على النهج المؤسسي .. مكتب اوقاف تعز يدشن العام الاعلامي .
وصفت كخطوة متقدمة على النهج المؤسسي .. مكتب اوقاف تعز يدشن العام الاعلامي .

 

دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بالشراكة مع مبادرة شمعة امل الشبابية صباح اليوم البرنامج الإعلامي وذلك على قاعة المنتزه بحضور الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل اول محافظة تعز والدكتور عبدالحكيم عون وكيل المحافظة وعدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية ومدراء عموم المكاتب الحكومية وجمع من المواطنين .

وقال الدكتور عبدالحكيم عون في كلمته التي ألقاها عن السلطة المحلية بأن السلطة المحلية تولي مكتب الاوقاف اهتماماً كبيراً كونه قطاع إيرادي ومستقل ومرتبط بتقديم الاعمال الخيرية ومساعدة المساكين والفقراء.

واضاف عون بأن اوضاع المكتب في تحسن مستمر وملحوظ وذلك عكس ما كان عليه في السابق حين كانت تذهب ايراداته إلى جيوب خاصة ومتنفذين في السلطة.

مؤكداً وقوف السلطة المحلية إلى جانب مكتب الاوقاف للقيام بأعماله وفقاً لما حدده القانون ومنها المشاريع التنموية من اجل رفع ايرادات الاوقاف وانفاقها في المصارف الشرعية .

ومن جانبه القى القاضي خالد البركاني مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد كلمة قال فيها اننا سعينا منذ تولينا المهام والمسؤلية إلى اعادة مكتب الاوقاف إلى مساره الطبيعي وتصويب الاخطاء التي كانت في السابق .

مشيراً إلى ان الكثير من الدول الاسلامية على مر التاريخ كانت تقوم على الاوقاف وان الاستفادة من املاك الاوقاف لا يتوقف على الانسان فقط بل يتعدى ذلك إلى الحيوانات والطيور وغير ذلك.

واكد القاضي البركاني ان هناك برنامج اعلامي يستهدف فئات مختلفة من المجتمع ومنهم طلاب المدارس من خلال تخصيص اوقات في الاذاعة المدرسية كجانب تثقيفي للجيل الصاعد حول مهام الاوقاف واهمية الحفاظ على املاكه وحُرمة التعدي عليها او الاضرار بها او التصرف بها بغير مقاصدها الشرعية .

ومن ناحيتها تحدثت الاستاذة صفاء هزاع رئيسة مبادرة شمعة امل بأن المبادرة بكافة اعضاءها ستبذل جهداً كبيراً وستبرز ابداعاتها للمشاركة إلى جانب مكتب الاوقاف والارشاد في التوعية المجتمعية وعلى وجه الخصوص فئة الطلاب في الاساسي والثانوي والجامعات وتعريفهم بالوقف واهميته ودوره في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأمة.

واكدت هزاع بأنه تم اعداد برامج اعلامية وتوعوية لعام 2019م وفق خطة مزمنة ومنهج يتضمن كل المفاهيم الثقافية لغرس ثقافة احترام المجتمع لأملاك الاوقاف وعدم التعدي عليها وتعريفهم بحرمة الاستيلاء عليها وحثهم على القيام بوقف جزء من اموالهم وممتلكاتهم دعماً للاعمال الخيرية .

وفي ختام كلمتها وجهت الشكر إلى مكتب الاوقاف والارشاد على منحها شرف العمل لخدمة الوقف والسعي للحفاظ عليه وايجاد جيل يمتلك ثقافة دينية واخلاقية.

هذا وقد تخلل الحفل اعمال فنية ومسرحية هدفت إلى ايصال رسائل توعوية وتحفيزية للحاضرين من اجل العمل والمشاركة في صون املاك الوقف والحفاظ على امواله وتجنب العقاب الدنيوي والاخروي في حال التعدي او الاستيلاء عليها .

لاتنسى مشاركة: وصفت كخطوة متقدمة على النهج المؤسسي .. مكتب اوقاف تعز يدشن العام الاعلامي . على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : حسان الياسري