تعرفي على أسرار جمال بشرة كليوباترا وطبقيها اليوم

تعرفي على أسرار جمال بشرة كليوباترا وطبقيها اليوم
جمال كلوباترا
تعرفي على أسرار جمال بشرة كليوباترا وطبقيها اليوم

 

كليوباترا من أشهر الملكات على مر العصور، وقد اشتهرت بجمالها وأسرارها الكثيرة بما يتعلق في العناية بالبشرة، وقد حرنا اليوم على جمع أسرارها لكي نستفيد منها نحن وأنت، لن نطيل عليك فلا بد أنك متشوقة للتعرف على هذه الأسرار!

أسرار جمال بشرة كليوباترا


  • تشتهر كليوباترا باستحمامها بحوض مملوء بحليب الحمير والعسل لتنعيم بشرتها وتغذيتها. لإهل أنت مستعدة لخوض هذه التجربة 

  • يعتبر الشوفان الغسول الطبيعي الذي استعانت به كليوباترا لتنظيف بشرتها، ولم يأت خيارها من فراغ فالشوفان لا يعمل على تنظيف البشرة فحسب بل يعمل على تقشير البشرة بلطف وترطيبها أيضاً. 

  • لم يكتف خدم كليوباترا بإجراء المساجات لها بل قاموا بمساعدتها في تقشير جسمها بالمقشرات الطبيعية، مثل ملح البحر مع القشطة، قومي بفرك جسمك بهذا المقشر لمدة 5 دقائق وبحركات دائرية ومن ثم اشطفي بشرتك النضرة والمتجددة.


  • اعتادت كليوباترا أن تستخدم ماسكات طبيعية لوجهها وأهم هذه الماسكات هي:

- ماسك مكون من عصير جل الصبار مع زيت الورود وزيت اللوز وشمع العسل، ويتم تصنيعه عبر تسخين شمع العسل مع زيت اللوز للحصول على سائل ومن ثم إضافة بقية المكونات. ودهن الوجه بها وتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

- اشتهرت كليوباترا باستخدام الطين على وجهها لتنقيته من الشوائب، ولتطبيقه بإمكانك خلط ملعقتين من الطين الأبيض مع ملعقتين من الحليب وملعقة من العسل، ومن ثم مديها على وجهك واتركيها لمدة 25 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.


  • تدليك فروة الرأس بحمام دافىء من الزيوت كان أحب الأمور لكليوباترا، حيث كانت تخلط عدة زيوت كزيت الزيتون وزيت كاسترو وتقوم بتدفئته قليلاً ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر بالزيوت وتركها لمدة ساعة واحدة ومن ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافىء.

  • عرفت كليوباترا التونر منذ زمن طويل وقد اختارت ماء الورد ليكون تونر وجهها المفضل، ولذا لا تترددي بمسح وجهك يومياً بماء الورد لجعل بشرتك ناعمة وطرية وتغذيتها أيضاً بخواص ومكونات واء الورد الرائعة، كما بإمكانك وضع ماء الورد في علبة بغطاء رذاذ ورش وجهك خلال النهار المشمس والحار لإنعاشه.

ما يميز الملكة كليوباترا عن غيرها بأنها جمعت بين الجمال الداخلي والخارجي لتكون أقوى ملكة في التاريخ، لذا لا تترددي بتتبع خطاها بما يتعلق في العناية بالبشرة وتطوير النفس. 

لاتنسى مشاركة: تعرفي على أسرار جمال بشرة كليوباترا وطبقيها اليوم على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بشرتك كوم