ماء الورد للحبوب: طرق فعالة لإزالة الحبوب وآثارها9

ماء الورد للحبوب: طرق فعالة لإزالة الحبوب وآثارها9
بشره صحيه
ماء الورد للحبوب: طرق فعالة لإزالة الحبوب وآثارها9

ماء الورد من المواد التجميلية المهمة والرخيصة التي تتوافر في أيّ مطبخ، والتي تساعد على التخلص من مشاكل البشرة المستعصية والصعبة، وسنخصص هذا المقال لنتحدث عن ماء الورد للحبوب: طرق فعالة لإزالة الحبوب وآثارها.

فوائد ماء الورد للبشرة


  • يتميز ماء الورد بخصائصه المضادة للإلتهابات فهو قد يساعد في تخفيف تهيج الجلد بسبب الاكزيما.

  • تحسين لون البشرة وتقليل الاحمرار فخصائصه المضادة للبكتيريا قد تقلل من ظهور حب الشباب, أما بالنسبة لخصائصه المضادة للالتهاب فهي تعمل على تقليل الاحمرار والانتفاخ.

  • تقليل التجاعيد لذلك فهو قد يعتبر من المنتجات المضادة للشيخوخة.

  • تحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا تعمل على تطهير الجروح والندوب والحروق وسرعة شفائها.

  • تعتبر ماء الورد خياراً جيداً لإزالة الزيوت الزائدة في الوجه وتونر للمسامات كما يمكن استخدامه كمطهر لأزالة الاوساخ والزيوت في الوجه وبذلك تنظيف المسامات عند تطبيقه موضعياً.

ماء الورد للحبوب السوداء

يتم مزج عصير الليمون مع ماء الورد، وزضعه على الوجه وتركه لمدّة 20-30 دقيقة، ومن ثم يغسل بالماء الدافئ، وتكرّر العملية مرّة يومياً لمدّة أسبوعين.

ماء الورد لحب الشباب

يمكن استخدام ماء الورد وعصير اللّيمون؛ فماء الورد يعمل على فتح المسام، والليمون يعمل على إزالة آثار حب الشباب، ويُستخدم عن طريق خلط مِلعقة صغيرة من ماء الوَرد ومِلعقة صغيرة من عصير اللّيمون، بدهن الوجه باستخدام قُطنة نظيفة، وتركهِ لمُدّة عشر دقائِق، ومن ثُمَّ غسل الوجه بماء فاتر، وتُعاد هذه العمليّة مرّتين كلّ يوم.

ماء الورد والنشا للحبوب

يتم خلط القليل من الماء الدافئ، وملعقة طعام واحدةً من النشا، وكمية قليلة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من ماء الورد، يتم دهن البشرة بزيت الزيتون بطريقة ناعمة ورقيقة وبطريقة دائرية، ثُم يتم وضع النشا مع ماء الورد وتخلط جيداً ليصبج المزيج متجانس، ومن ثم يوضع الخليط على البشرة مكان بثور حب الشباب ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ جيداً وبعد ذلك تغسل بالماء البارد للحصول على نتائج أفضل وأسرع، وتكرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع، تظهرالنتائج في فترة وجيزة في التخلص من حبّ الشباب والرؤوس السوداء.

لاتنسى مشاركة: ماء الورد للحبوب: طرق فعالة لإزالة الحبوب وآثارها9 على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بشرتك كوم