مجلس الشباب العالمي-اليمن* *يدشن الدورة* *التدريبية للعاملين الصحيين* *بتعز* 

مجلس الشباب العالمي-اليمن* *يدشن الدورة* *التدريبية للعاملين الصحيين* *بتعز* 
تدشين الدورة* *التدريبية للعاملين الصحيين* *بتعز* 
مجلس الشباب العالمي-اليمن* *يدشن الدورة* *التدريبية للعاملين الصحيين* *بتعز* 

 

بحضور وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتوره إيلان عبدالحق والمهندس رشاد الأكحلي وكيل المحافظة لشؤون الساحل والدكتور عبدالرحيم السامعي مدير عام مكتب الصحه بتعز

دشن مجلس الشباب العالمي-اليمن صباح اليوم الدوره التدريبية للعاملين الصحيين ضمن مشروع التدخلات المتكامله الطارئه رالمنقذه للحياة في التغذيه والصحه والمياه والإصحاح البيئي والنظافه تحت العامل الأول للفئات السكانيه الأكثر تضرراً لخطر المجاعه الشديده وسوء التغذيه الحاد في مديريتي مقبنه وموزع بمحافظة تعز 

 وبالتعاون مع مكتب الصحة والسكان وبتمويل من صندوق التمويل الإنساني  YHF ، 

حيث اشادت الدكتورة ايلان وكيل محافظة تعز للشئون الصحية بالجهود التي يقوم بها مجلس الشباب العالمي في محافظة تعز ضمن مشاريعه الانسانية..

واضافت ..تابعت باهتمام بعض المشاريع الصحية التي نفذها مجلس الشباب في تعز وخاصة في مديرية جبل حبشي ذات التضاريس الوعرة وكانت ناجحة بكل المقاييس ..

 واشارت إلى أن المحافظة تعاني من وضع صحي متدهور نتيجة الصراع الذي ادى الى شلل تام للمنضومة الصحية اضافة الى مغادرة الكادر الطبي الامر ادى الى تفاقم المعاناة الانسانية بما فيها انتشار الامراض الأوبئة في ظل شحة المساعدات الطبية والغذائية..

واوضحت الى ان المحافظة بحاجة الى مثل هذه التدخلات المتكاملة والتي تعود بالنفع على المواطن بالدرجة الاساسية وتعمل على انقاذ مايمكن انقاذه..

من جانبه شدد الدكتور / عبدالرحيم السامعي مدير عام مكتب الصحه على اهمية مثل هذه المشاريع الصحية والتي تاتي في وضع استثنائي وحرج تعيشه المحافظه بسبب الصراع..

منوهاً الى أن مايميز مجلس الشباب العالمي دون غيره هي تدخلاته المتكامله في التغذيه والصحة والاصحاح واستهدافة لمناظق يصعب الوصول اليها.

وقال .. لدينا قائمة سوداء لبعض المنظمات التي تنفذ مشاريع وهمية في وسيتم التواصل مع المانحين وابلاغهم بذلك..

كما حث السامعي المشاركين في الدورة على بذل المزيد من الجهود وتطبيق المهارات التي سيتلقونها في الدوره لتحقيق أهداف المشروع وخدمة المجتمع .

ومن جانبه تحدث الدكتور انس الحداد ضابط المشاريع بمجلس الشباب عن طبيعة المشروع الهدف منه ونطاق الاستهداف والمستهدفين

وكما اشار الى أن الدورة التدريبية لعد 60مشاركاً من مختلف المراكز الصحية في مديريتي مقبنة وموزع والتي ستستمر لمدة 10 أيام تهدف الى اكسابهم المعلومات والمهارات اللازمة والتي تمكنهم من التغلب على المعوقات التي ستواجهم في الميدان..

هذا وسيتنقل المشاركين عقب الدورة الى الميدان لمباشرة اعمالهم ..

حضر التدشين مدير الصحة والسكان بمديرية موزع والاخ ياسر سنان مقيم المشروع ومشرفي الصحة والاصحاح والتغذية بالمديريتين..

لاتنسى مشاركة: مجلس الشباب العالمي-اليمن* *يدشن الدورة* *التدريبية للعاملين الصحيين* *بتعز*  على الشبكات الاجتماعية.