إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني

إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني
إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني
إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني

قد تعاني من ظهور العديد من الحبوب في الوجه، ومنها البقع السوداء التي ترتبط بوجود حالة صحية لديك، ما هي؟ وكيف يمكن إزالتها؟

قد تظهر على وجهك بقع سوداء وخاصة مع تقدمك بالعمر، فكيف يمكن التخلص من تلك البقع المزعجة؟ وما هي أسباب ظهورها؟ وطرق إزالتها الممكنة؟

تمتاز البشرة الدهنية بوجود الطابع الدهون على الجبهة والخدين فمن خلال لمس الخد ومنطقة الأنف وما حولها سوف تلاحظين وجود سائل دهني ولزج فهذا دليل واضح على أنك تمتلك بشرة دهنية.

وقد تعاني البشرة الدهنية الكثير من المشاكل منها ظهور البقع السوداء، خاصة في منطقة الأنف والخدين، وقد تصاب بها أيضًا البشرة المختلطة.

ما هي أسباب ظهور البقع السوداء على الوجه الدهني؟

هناك بعض الأسباب التي تجعل من السهل ظهور البقع السوداء على الوجه منها:

تعرض الشخص لأشعة الشمس بشكل كبيرالإجهاد الحاد للجسمكثرة التدخين الذي يؤدي إلى ظهور البقع السوداء في الوجه خصوصا في منطقة حول العينينالتقدم في العمرفترة الحمل خصوصا عند الحمل المتكرر، حيث يحدث الكثير من التغيرات الهرمونية التي تتعب الجسد مما يؤدي الى ظهور البقع السوداء على الوجهبعض المشاكل الوراثيةالخلل الهرموني مثل هرمونات الدورة الشهريةبعض الامراض المزمنة مثل السكري أو الخبيثة مثل سرطان الجلداستخدام الصابون القاسي على البشرةاستخدام مستحضرات تجميل رديئة.

يجب عليك التأكد جيدا من نوع بشرتك وتحديد الأسباب المؤدية الى ظهور البقع السوداء على الوجه وتحديد طرق العلاج المناسبة.

إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني بطرق طبيعية

تحتوي المواد الطبيعية على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة التي تحافظ على البشرة ونضارتها إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها للحد من البقع السوداء:

خلطة الليمون مع الخيار

في حالة استخدام شرائح الخيار المضاف إليها بعض قطرات الليمون وتطبيقها على المناطق التي تكثر بها البقع السوداء، ومع تكرار العملية يوميا لمدة عشرين دقيقة سوف تلاحظ الفرق على الفور.

ماسك النعناع مع الخيار

يتم مزج أوراق النعناع الطازجة مع بياض بيضة مضاف اليها نصف ثمرة الخيار ويتم وضعها في الخلاط حتى تمتزج المكونات جيدا ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة.

أثناء وضعك للماسك حاولي التركيز على المناطق التي تكثر بها البقع السوداء.

عصير الليمون للبشرة الدهنية

يعتبر عصير الليمون قوي وفعال لازالة البقع السوداء خصوصا على البشرة الدهنية عن طريق وضعه على جميع مناطق البشرة للتخلص من البقع والأماكن المتضررة من البشرة.

خلطة فيتامين E مع زيت الخروع

يمكنك عمل مزيج من فيتامين E وزيت الخروعالمركز ومزجهم جيدا ومن ثم وضعهم على الأماكن الداكنة للحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب والشوائب.

ماسك الجلسرين وخشب الصندل

يتم عمل خليط من زيت الجلسرين مضاف إليه الصندل وماء الورد وعصير الليمون ثم يوضع على البشرة مدة نصف ساعة وبعدها يغسل بالماء الفاتر للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب.

خليط اللوز مع الحليب

يعد هذا الخليط من الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة وازالة كافة الصبغات والشوائب منها، كما أنها تعمل على تغذية البشرة بالعناصر المفيدة لنضارتها.

ويتكون الخليط من حبات اللوز المضاف إليها الحليب ومن ثم يتم طحنه ووضعه على البشرة.

الحليب مع العسل

لهذا الخليط تأثير كبير على البشرة بحيث يعمل على ترطيبها وازالة كافة البثور والبقع منها من خلال وضع الخليط مدة نصف ساعة على البشرة يوميا.

 

لاتنسى مشاركة: إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : webteb