التحالف يعلن إسقاط طائرات حوثية مسيرة أطلقت صوب خميس مشيط

التحالف يعلن إسقاط طائرات حوثية مسيرة أطلقت صوب خميس مشيط
التحالف يعلن إسقاط طائرات حوثية مسيرة أطلقت صوب خميس مشيط

 

أعلنت قوات التحالف العربي، اليوم، إسقاط عدة طائرات بدون طيار أطلقتها ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- باتجاه الأراضي السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف اعترضت، اليوم السبت، طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط وجازان.

وأكد العقيد المالكي لوكالة الأنباء السعودية (واس) أن جميع محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاق الطائرات بدون طيار سيكون مصيرها الفشل، موضحا ان التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين.

واعتبر متحدث التحالف استمرار هذه المحاولات الإرهابية المتكررة من قبل الحوثيين تعكس حالة اليأس التي وصلت اليها هذه المليشيا في ضوء الخسائر التي منيت بها وبعناصرها الإرهابية التي تزج بهم كل يوم في معركة خاسرة مما سبب لها حالة من السخط الاجتماعي والشعبي.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير قدراتها بكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

لاتنسى مشاركة: التحالف يعلن إسقاط طائرات حوثية مسيرة أطلقت صوب خميس مشيط على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : نيو عدن ميديا