بدء المؤتمر السنوي للأجهزة الأمنية بمحافظة تعز

بدء المؤتمر السنوي للأجهزة الأمنية بمحافظة تعز
بدء المؤتمر السنوي للأجهزة الأمنية بمحافظة تعز

 بدأ اليوم بتعز المؤتمر السنوي لتقييم الأداء الأمني للعام المنصرم واستعراض الرؤية الأمنية للعام 2020م.

وفي افتتاح المؤتمر اعتبر وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي انعقاد المؤتمر خطوة مهمة لتطوير العمل الأمني المؤسسي وتقييم مسار الأداء ورفع وتيرة الأمن والاستقرار وضبط المخلين بالقانون.. مشيرا الى أن الحرب الحاقدة تسببت في انهيار المنظومة الأمنية في المحافظة وتطلب الأمر بذل جهود مضنية لاعادة البناء والتضحية الكبيرة في تحقيق الاستقرار ومواجهة الجريمة.

من جانبه أكد مدير شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي ان الاجهزة الامنية حققت تحسنا ملحوظا في الاداء رافقها إخفاقات لتحقيق السيطرة على الجريمة وانخفاض معدل الجريمة بنسبة 13%عن العام الماضي 2019م.

ونوه الى أن رؤية الأجهزة الأمنية للعام ٢٠٢٠ تتمثل في تسيير حملات أمنية مستمرة لملاحقة المجرمين والفارين من وجه العدالة وتعزيز التعاون مع الالوية العسكرية لضبط المطلوبين للأجهزة الأمنية على ذمة قضايا قتل وسطو على أراضي وانتهاك حرمة الممتلكات العامة والخاصة بالإضافة الى وضع استراتيجية للعمل مع القضاء والسلطة المحلية وتأهيل الكادر البشري والحد من حمل السلاح في الأماكن العامة واستكمال البنية التحتية وتقليص الفارق بين البلاغ الأمني وسرعة الضبط وتعزيز الرقابة الاليكترونية وإدارات البحث الجنائي وشرطة السير وإدارة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاهتمام الكامل بأسر الشهداء والجرحى من أبطال الأجهزة الأمنية.

الى ذلك تضمن تقرير الأداء للعام 2019م تسجيل أكثر من 6 الف قضية منها (873) قضية غير مضبوطة والبقية تم ضبطها وإحالتها للتحقيق والنيابة والتحري فيما قيدت (361)ضد مجهول بالاضافة الى (137) الف إصدار وتجديد جوازات و (78) الف بطاقة شخصية و (185)قضية تتعلق بمباحث الأموال العامة.

حضر المؤتمر وكيل المحافظة عارف جامل وأركان حرب محور تعز العميد عبد العزيز المجيدي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية.

لاتنسى مشاركة: بدء المؤتمر السنوي للأجهزة الأمنية بمحافظة تعز على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول بدء المؤتمر السنوي للأجهزة الأمنية بمحافظة تعز:

بدء المؤتمر السنوي للأجهزة الأمنية بمحافظة تعز