الجيش يتقدم في تعز ويكبد الميليشيات الحوثية خسائر فادحة بالجوف

الجيش يتقدم في تعز ويكبد الميليشيات الحوثية خسائر فادحة بالجوف
الجيش يتقدم في تعز ويكبد الميليشيات الحوثية خسائر فادحة بالجوف

أحرزت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، تقدماً ميدانياً شرق مدينة تعز بعد معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية"سبأ" عن نائب ركن التوجيه المعنوي بمحور تعز العقيد عبد الباسط البحر، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على تبة المقرمي الإستراتيجية التي تطل على تبة الجعشاء ومواقع السلال ووادي صالة كما تطل على الطريق الرئيسي الذي يربط المدينة بالحوبان وان المعركة لازالت مستمرة بمختلف أنواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة

وأكد أن أبطال الجيش تمكنوا من تدمير دبابات وعربات عسكرية ومدافع واختراق التحصينات الدفاعية.مشيراً إلى أن العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية سقطوا بين قتيل وجريح.

إلى ذلك قالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش قصفت في وقت متأخر من مساء الجمعة بالمدفعية مواقع تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية في جبال رسيان شمالي جبهة البرح غرب محافظة تعز.

وذكرت المصادر أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير أسلحة تابعة للمليشيا.

ومنذ أيام تشهد جبهات تعز معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية تمكنت خلالها قوات الجيش من إحراز تقدمات ميدانية غرب وشرق المدينة.

وفي محافظة الجوف شمال البلاد، لقي العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية اليوم مصرعهم وأصيب آخرين خلال معارك عنيفة مع الجيش الوطني وقصف لمقاتلات التحالف في جبال الساقية المحاذية لجبال يام شمالي مديرية نهم.

ونقلت وكالة الأنبا اليمنية "سبأ" عن قائد عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن علي الهدي قوله، إن مليشيات الحوثي تلقت ضربة موجعة من قوات الجيش باسناد من مقاتلات التحالف التي شنت عدة غارات استهدفت تجمعات المليشيات.

وأضاف" شنت المليشيا هجوم وحاولت التقدم بالمدرعات وتصدت لها قوات الجيش الوطني وتكبدت الميليشيا خسائر في الأرواح والعتاد".

وتشهد جبهات الجوف معارك عنيفة للاسبوع الثاني على التوالي تلقت فيها المليشيات خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

لاتنسى مشاركة: الجيش يتقدم في تعز ويكبد الميليشيات الحوثية خسائر فادحة بالجوف على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمه