شركة النفط بعدن تكسر الاحتكار وتطالب بفتح ضمانات بنكية

شركة النفط بعدن تكسر الاحتكار وتطالب بفتح ضمانات بنكية
شركة النفط بعدن تكسر الاحتكار وتطالب بفتح ضمانات بنكية


حمدي محمد / خاص

اوضح مصدر  في  شركة النفط اليمنية - عدن أن مشكلة توفير الوقود النفطية ستضل عالقة  مالم يتم كسر الاحتكار للاستيراد وفتح المجال واسعا امام المستثمرين الراغبين في الاستثمار بمجال استيراد المشتقات النفطية ومن لديهم القدرة على المنافسة وباقل الاسعار .
وكد المصدر  بأن العديد من المستثمرين تقدموا بمناقصات لشركة النفط بعدن   لاستيراد شحنات الوقود باسعار مناسبة ومعقولة والتي من خلالها يمكن الحفاظ على السعر المحدد ب٦٨٠٠ للدبة ٢٠ لتر بترول .اي بنقص اربعمائة ريال عن سعر الدبة المتوفر حاليا في المحطات .
مؤكدا ان هؤلاء المستثمرين طالبوا بفتح ضمان وتعامل معهم من قبل البنك الاهلي والبنك المركزي لإستيراد شحنات النفط وتوفيره بتلك الاسعار .
مشيرا الى وجود ارصدة  بمبالغ مالية للشركة في البنك الاهلي بحدود (١٨) مليار ريال يمكن ان تساهم بها الشركة في توفير المشتقات النفطية في اطار الجهود التي تبذلها  لخدمة المواطنين والحد من اشكاليات انقطاع الوقود. بمافي ذلك القيام باستيراد قاطرات النفط من محافظة مأرب التي استغرقت فترة وصولها مايقارب الاسبوع بسبب النقاط العسكرية التي عرقلت سيرها رغم ارسال الوثائق الخاصة .والغرض من كل ذلك انفراج ازمة الوقود من على كاهل المواطنين.

لاتنسى مشاركة: شركة النفط بعدن تكسر الاحتكار وتطالب بفتح ضمانات بنكية على الشبكات الاجتماعية.