محافظ تعز يفتتح مركز الأمل لعلاج الأورام ومكافحة السرطان

محافظ تعز يفتتح مركز الأمل لعلاج الأورام ومكافحة السرطان
محافظ تعز يفتتح مركز الأمل لعلاج الأورام ومكافحة السرطان

افتتح محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان اليوم الثلاثاء مركز الأمل لمعالجة السرطان والأورام السرطانية بعد تعرضه لأضرار كبيرة وإعادة تأهيله من قبل المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالتعاون مع السلطة المحلية .

 وخلال حفل الافتتاح أشاد المحافظ بالخدمات التي يقدمها المركز للمرضى داخل المحافظة والقادمين من المحافظات المجاورة بعد استهدافه من قبل المليشيات وإغلاقه قرابة 5 سنوات  .

وأضاف أن هذا المركز الطبي المتميز سيقدم خدماته العلاجية والتشخيصية والعمليات الجراحية لمئات المرضى المصابين بالاورام والسرطان ' معتبرا أن كفاءة الادارة استطاعت أن تقدم نموذجا يحتذى للقطاع الخاص .

من جهته أوضح المدير التنفيذي للمركز مختار المخلافي أن أعداد المرضى يفوق الطاقة الاستيعابية للمركز التي تتسع ل 55 مريضا، فيما وصل عدد المرضى المترددين الذين يتلقون العلاج الى ثلاثون الف مريض من مختلف المحافظات،
داعيا المانحين ورجال الخير الى دعم المركز وتزويده بالأجهزة والمعدات والعلاجات اللازمة لتخفيف الأعباء والمعاناة التي يعانيها المرضى ، منوها الى ان المركز يقدم خدمات الكشف الطبي والمبكر والفحوصات الطبية والاجهزة التشخيصية والدواء والرقود والعمليات الجراحية .

عقب ذلك استعرضت إدارة المركز الاضرار التي لحقت بالمركز من قبل مليشيات الحوثي والتي أدت الى توقفه 5 سنوات ، ثم طاف المحافظ ومعه الوكيل المهندس رشاد الاكحلي أقسام المركز ومنها قسم الأطفال والتقى بعدد من المرضى .

حضر حفل الافتتاح مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالرحيم السامعي والعقيد عبده البحيري مدير الاستخبارات العسكرية .

لاتنسى مشاركة: محافظ تعز يفتتح مركز الأمل لعلاج الأورام ومكافحة السرطان على الشبكات الاجتماعية.