الجوف ..معركة كسر العظم في مديرية الغيل .. الجيش يكتسح مواقع الحوثي ويعلن أول بشائر الانتصار

الجوف ..معركة كسر العظم في مديرية الغيل .. الجيش يكتسح مواقع الحوثي ويعلن أول بشائر الانتصار
الجوف ..معركة كسر العظم في مديرية الغيل .. الجيش يكتسح مواقع الحوثي ويعلن أول بشائر الانتصار

أعلنت قوات الجيش الوطني، مساء السبت، تطهير مركز مديرية الغيل بمحافظة الجوف (شمالي اليمن) من عناصر تابعة للحوثيين.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري إن الجيش الوطني فرض طوقا محكما على مركز المديرية اعقب ذلك اشتباكات عنيفة تمكن خلالها من القضاء على خلية تابعة لمليشيات الحوثي وتطهير مركز المديرية.

وذكر موقع الجيش"26 سبتمبر" نقلاً عن مصدر عسكري إن تلك الخلايا التخريبية (مسلحين حوثيين) حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية وأمنية والقيام بأعمال فوضوية للإخلال بالأمن داخل المجمع".

وأشار إلى أن تلك العناصر تحتمي داخل المنازل وتتمركز داخل الأحياء السكنية وتحتجز النساء والأطفال وتستخدمهم دروعا بشرية.

وفي ذات السياق ، اكدت مصادر ميدانية إن القوات الحكومية مسنودة بطيران التحالف تمكنت من تحقيق تقدم استراتيجي واستعادة مناطق مهمة في جبهات الغيل المستعرة منذ 3 أيام غربي المحافظة. 
 
وأكدت إحباط محاولة تسلل لمجاميع حوثية حاولت السيطرة على جنوبي جبهة الغيل خلال الساعات الماضية بالتنسيق مع خلايا تابعة لها بقيادة المدعو "خالد بن لعور الشريف" الذي لقي مصرعه في المعارك التي تدور في المنطقة.

ونوهت المصادر أن الوحدات العسكرية وأبناء قبائل الجوف تمكنت بإسناد من طيران التحالف العربي ،صد هجمات حوثية عنيفة حيث شنت المقاتلات ضربات جوية استهدفت اثنتان منها طقمين للميليشيات نتج عنها مصرع جميع من كانوا على متنهما.
 
من جهته لفت أركان حرب المنطقة العسكرية السادسة العميد مجاهد الغليسي، أن استراتيجية المعركة "المصيرية"  ضد الميليشيا الحوثية في الجوف تحولت من الدفاع إلى الهجوم، مضيفاً أن "المعارك على أشدها في أكثر من جبهة لاسيما جبهة الغيل والمتون ".
 
وأوضح في تصريح نشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية أن "معركة تحرير ما تبقى من مديريه المتون تكتسب أهمية بالغة كونها تعد للميليشيا الخط الاستراتيجي لإمدادهم إضافة إلى ارتباطها بمحافظات أخرى"، لافتاً إلى أن "هذه الجبهة اليوم أصبحت مسرح عمليات تقدم قوات الجيش وتحقق الانتصارات وتكبد الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد".

وكان رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عقد في وقت سابق اليوم السبت، اجتماعا لقيادة العمليات المشتركة لمناقشة مستجدات الأوضاع والاطلاع على مسرح العمليات في مختلف الاتجاهات الاستراتيجية والمحاور العملياتية والقتالية.
 
وأكد بن عزيز مواصلة الجهود التي مضت بها قيادة العمليات المشتركة فيما يخص الإعداد القتالي والمعنوي في مسرح العمليات القتالية ورفد الجبهات والقوات المسلحة بالقوة البشرية بمختلف التخصصات.
 
ووجه بتقديم الأفكار والرؤى العملية لرفع الجاهزية القتالية وتنفيذ برامج تدريبية في جميع الوحدات القتالية المشكلة على أسس ومعيار وطني وفقا لقانون الجيش، مؤكداً على الاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء.

لاتنسى مشاركة: الجوف ..معركة كسر العظم في مديرية الغيل .. الجيش يكتسح مواقع الحوثي ويعلن أول بشائر الانتصار على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمه