يناقش برنامج الغذاء العالمي باليمن آلية صرف المساعدات الغذائية للمستهدفين مع المخلافي

يناقش برنامج الغذاء العالمي باليمن آلية صرف المساعدات الغذائية للمستهدفين مع المخلافي
يناقش برنامج الغذاء العالمي باليمن آلية صرف المساعدات الغذائية للمستهدفين مع المخلافي


ناقش وكيل أول محافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي ،  السيد على رضاء، نائب الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي باليمن، والوفد المرافق له، لبحث  آلية صرف المساعدات الغذائية للمستهدفين والانشطة والاعمال الذي يعتزم البرنامج تنفيذها بالمحافظة خلال هذا العام .

وقد اشار المخلافي على اهمية التدخلات الانسانية لبرنامج الغذاء العالمي، في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين جراء الحرب والحصار المفروض على المحافظة .

مثمنا المخلافي الجهود المبذولة للبرنامج خلال الفترة الماضية واستمرارهم في توزيع المساعدات الغذائية للمستحقين واستجابتهم لمطالب السلطة المحلية بزيادة عدد المستفيدين والمستحقين للمعونات الغذائية من البرنامج في مديريتي القاهرة والمظفر .

 كما أكد وكيل اول المحافظة، بأن السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان، تبذل جهوداً كبيرة في تذليل كافة الصعوبات وتسهيل مهام المنظمات الدولية والمحلية في تنفيذ مشاريعها الانسانية في المحافظة وعلى رأسها برنامج الغذاء العالمي، وتسهيل فتح مكاتب لها في المدينة لتنفيذ مشاريعهم ومساعداتهم الانسانية في المحافظة والمدينة على وجه الخصوص .

وبدورة اشار  المهندس رشاد الأكحلي وكيل المحافظة نائب رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة، بان اغلب ابناء المحافظة من المتضررين من الحرب والاشد فقرا باتوا يعتمدون اعتماداً كلياً على مايقدمه البرنامج لهم من مواد غذائية بصورة مستمرة منذ اكثر من عامين ،معتبرا أن زيادة البرنامج لاعداد المستفيدين، دليل على اهتمام البرنامج بالمحافظة وماتمر به من ظروف خاصة اكثر من غيرها من المحافظات نتيجة الحصار .

وكما لفت اللواء الركن عبدالكريم الصبري وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن، أن السلطة المحلية ستعمل على توفير أجواء آمنة لكل المنظمات العاملة في المحافظة، بما فيها برنامج الغذاء العالمي، مؤكداً بأن الأمن في تحسن مستمر والوضع آمن ولايوجد أي قلق أمني، مشيراً بأن البرنامج وغيره من المنظمات قد عملوا خلال الفترة الماضية، والى الان يعملون على تنفيذ المشاريع وتوزيع المساعدات للمستفيدين في المدينة وغيرها من مديريات المحافظة بكل يسر وسهولة وحرية وأمان .

و استعرض مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، الاستاذ نبيل جامل ،عدد من المشاريع التنموية وسبل العيش المختلفة التي تضمن للمستفيدين توفير فرص العمل لهم ولاسرهم من خلال تشغيل الايدي العاملة واصحاب الحرف المهنية، متمنياً من البرنامج التدخل في دعم مشاريع سبل العيش لضمان اكسابهم مهنة تضمن لهم استمرارية الدخل وعدم الاتكالية على الغير في مساعدتهم لفترة محدودة، والذي يأتي ضمن توجه الحكومة في خلق فرص عمل للشباب والعاطلين عن العمل .

من جانبه تحدث السيد علي رضاء نائب الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي باليمن، عن اهتمام البرنامج بالمحافظة وزيارتهم المتكررة لها لمعرفة اوضاع المستفيدين عن قرب والعمل على الاشراف المباشر لعملية التوزيع بالمدينة ومناقشتهم لتوزيع المساعدات للمستفيدين الاشد فقرا في جميع مديريات المحافظة.

واشار رضا، الى أنه سيتم التركيز في الفترة القادمة على استهداف النازحين والمهمشين الذين لم يشملهم المسح، وسيعمل البرنامج من خلال شركائه على اعادة المسح الميداني والتدقيق في تنظيف الكشوفات وتلافي الاخطاء السابقة من اجل استبعاد الغير مستحقين والذين تحسنت ظروفهم عما كان سابقاً، وتسجيل مستفيدين جدد أشد فقرا .

واشاد نائب ممثل البرنامج، بدور السلطة المحلية في تسهيل مهامهم وتعاونهم الدائم والمستمر مع البرنامج ، وامكانية فتح مكتب لهم في المدينة ،ليكون البرنامج على مقربة من الاشراف على سير عملية توزيع المساعدات ومعرفة الاوضاع الذي يمر بها المواطنين في المدينة، تمهيداً للانتقال بشكل تدريجي من الاستجابة الطارئة الى مشاريع سبل العيش .

الى ذلك اشار مسؤول الأمن الغذائي وسبل العيش بمنظمة كير العالمية عبدالحكيم العريقي، الى أن المنظمة لاقت في بداية الأمر قبل عامين صعوبات في عملية المسح وعدم استقرار النازحين والمستفيدين وتنقلاتهم، بالاضافة الى التكرار في عملية التسجيل من قبل اللجان المجتمعية، الا ان المنظمة ومن خلال جهود وتعاون السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات المستهدفة، تم التحقق والتدقيق وتلافي الاخطاء السابقة في عملية المسح واستهداف الاسر المستحقة .

حضر اللقاء ممثل برنامج الغذاء العالمي في تعز، المهندس نبيل الحكيمي، والاستاذ علي قاسم مدير عام مكتب المحافظ .

لاتنسى مشاركة: يناقش برنامج الغذاء العالمي باليمن آلية صرف المساعدات الغذائية للمستهدفين مع المخلافي على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول يناقش برنامج الغذاء العالمي باليمن آلية صرف المساعدات الغذائية للمستهدفين مع المخلافي:

يناقش برنامج الغذاء العالمي باليمن آلية صرف المساعدات الغذائية للمستهدفين مع المخلافي