التقاط صورة من الفضاء تبين تفشي "كورونا" في إيران قبل وقت طويل

التقاط صورة من الفضاء تبين تفشي "كورونا" في إيران قبل وقت طويل
التقاط صورة من الفضاء تبين تفشي "كورونا" في إيران قبل وقت طويل

كشف دليل فضائي نشرته "واشنطن بوست" أن فيروس كورونا "كوفيد 19" كان متفشيا في إيران منذ وقت طويل، قبل الإعلان الرسمي عن ذلك، كما يظهر أن أعداد الضحايا أكبر بكثير من الأرقام الرسمية.

وأكدت "واشنطن بوست" أنه بعد يومين من إعلان إيران عن أول إصابتين بفيروس "كورونا" في مدينة قم يوم 19 فبراير الماضي، أظهرت صور التقطت عبر الأقمار الصناعية نشاطا غريبا في مقبرة المدينة التي تعد العاصمة الدينية لإيران، موردة أن أعمال الحفريات في مقبرة "بهشت معصومة" في قم بدأت يوم 21 فبراير الماضي.

وتركز النشاط "غير الطبيعي" على حفر جزء جديد في المقبرة أشبه بالخنادق الطويلة. وفي نهاية الشهر، استكملت عمليات حفر الخنادق التي بلغ طولها نحو 91 مترا، وكانت "واضحة من السماء، مما يظهر حجمها الكبير".

وطبقا لمصادر عديدة اعتمدت عليها الصحيفة ذاتها، فقد تم حفر هذه القبور التي تبدو كمقابر جماعية لمواجهة الأعداد المتزايدة من ضحايا فيروس "كورونا" في قم.

وجرى تداول صور ومقاطع فيديو لحفر القبور في مجمع المقابر الذي تبلغ مساحته 9 كيلومترات مربعة، مما يعني أن عدد الوفيات الحقيقي أكبر مما تعلن عنه الحكومة الإيرانية.

وأعلنت إيران، اليوم الجمعة، عن 85 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى حصيلة وفيات ليوم واحد يتم تسجيلها في الدولة التي تعد بين الأكثر تأثّرا بالفيروس في العالم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي متلفز إنه "للأسف، توفي 85 شخصا أصيبوا بوباء كوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الأخيرة"، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات في إيران إلى 514.

وفي وقت سابق أرسل حوالي 70 طبيبا إيرانيا يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية خطابا إلى منظمة الصحة العالمية يتهمون فيه النظام الإيراني بإخفاء الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس "كورونا" في البلاد، وأوضحوا أن عدد القتلى من الممكن أن يكون تخطى 3 آلاف.

لاتنسى مشاركة: التقاط صورة من الفضاء تبين تفشي "كورونا" في إيران قبل وقت طويل على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول التقاط صورة من الفضاء تبين تفشي "كورونا" في إيران قبل وقت طويل:

التقاط صورة من الفضاء تبين تفشي "كورونا" في إيران قبل وقت طويل
المصدر : هسبريس