تطورات ميدانية.. مصرع 25 حوثياً في صرواح غرب مأرب، وتحرير مواقع في باقم بصعدة

تطورات ميدانية.. مصرع 25 حوثياً في صرواح غرب مأرب، وتحرير مواقع في باقم بصعدة
تطورات ميدانية.. مصرع 25 حوثياً في صرواح غرب مأرب، وتحرير مواقع في باقم بصعدة

لقي أكثر من 25 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم وجرح آخرون، اليوم السبت، بنيران الجيش الوطني في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.(شمالي شرق اليمن).

كما أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن "أبطال الجيش الوطني استدرجوا مجاميع من مليشيات الحوثي الانقلابية إلى كمين محكم بأحد الشعاب في جبهة صرواح، قبل أن يطوقوهم ويمطروهم بالنيران وقذائف المدفعية".

وايضا أكد المصدر أن الكمين أسفر عن مقتل أكثر من 25عنصراً من المليشيات إلى جانب عدد من الجرحى، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال.

وأشار إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتعزيزات تابعة للمليشيات الانقلابية في مواقع متفرّقة بجبهة صرواح، وأسفرت عن تدمير عدد من الآليات القتالية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

وذكر المصدر أن مدفعية الجيش الوطني استهدف فجر اليوم مواقع وتجمعات للمليشيات الانقلابية في جبهات صرواح وهيلان، مؤكداً أن الغارات أسفرت عن تدمر تحصينات وآليات قتالية تابعة للمليشيات الحوثية وألحقت بها خسائر بشرية كبيرة.

وكانت قوات الجيش الوطني، أعلنت قبل يومين السيطرة على مساحات واسعة من سلسلة جبال هيلان الإستراتيجية غرب مأرب، وذلك في عملية عسكرية خاطفة، تكبدت خلالها ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

إلى ذلك أعلن الجيش الوطني، إحراز تقدماً جديداً في مديرية باقم بمحافظة صعدة (شمالي اليمن) إثر هجوم نوعي على مواقع ميليشيا الحوثي الإرهابية.

ونقلت وكالة "سبأ" عن أركان حرب اللواء الخامس العقيد سليمان النويهي قوله، إن "قوات الجيش الوطني، مسنودة بمدفعية التحالف العربي؛ نفذت عملية هجوم نوعية على مواقع ميليشيا الحوثي، وتمكنت من خلاله تحرير منطقة المزارع المحيطة بمركز مديرية باقم".

وأضاف،"أن قوات الجيش الوطني مسنودة بطائرات الاباتشي التابعة لقوات التحالف داهمت مواقع عناصر الميليشيا ودمرت التحصينات والمتاريس التي كانت تختبئ فيها المليشيات الحوثية"..

وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، فيما تمكن الجيش الوطني من الاستيلاء الكثير من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

لاتنسى مشاركة: تطورات ميدانية.. مصرع 25 حوثياً في صرواح غرب مأرب، وتحرير مواقع في باقم بصعدة على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمه